الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th April,2003 العدد : 18

الأحد 25 ,صفر 1424

فرمولا 1: رياضة ميكانيكية تعتمد على الإثارة والقوة

«الفورمولا 1» من أشهر الرياضات الميكانيكية الحديثة كونها تحتوي على التشويق والحماسة والسرعة في آن واحد، ويترقب الملايين من محبي ومتابعي هذه السباقات الاثارة والقوة والندية بين المتسابقين، ورغم أن هذه الاثارة ليست للجماهير فحسب، إلا انه من الممكن لكل من يرغب في قيادة سيارة فورمولا ان يحقق حلمه إذ ان التطور في أجهرة الكومبيوتر دفع الشركات إلى تطوير ألعاب خاصة لهذه الرياضة الشعبية.
بدأت ألعاب الفورمولا منذ بداية التسعينات باهتة، وتطورت في منتصف التسعينات حين بدأت الشركات الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وقامت شركة سوني Sony بتحديث نسخة عن الفورمولا 1 «2002 2003».
والواقع يقول ان هذه اللعبة هي الأفضل على الاطلاق بشهادة العديد من الخبراء في هذا المجال، وخاصة للسائقين أمثال جنسن باتون.
سائق الفورمولا البريطاني في فريق BAR..
وعند بدء اللعبة، يخيل للاعب انه في عالم حقيقي ويقود سيارة حقيقية، إذ ان الشركة أرادت للعبة ان تكون الأقرب إلى الحقيقة بقدر المستطاع، فعند الانطلاق، ترى السيارات أمامك، ووراءك كأنها السيارات الحقيقية للفرق المشاركة كالفيراري، الماكلارن.
صممت الشركة هذه اللعبة لجميع اللاعبين على اختلاف قدراتهم وتشمل مستويات تراوح بين السهل جداً والصعب، وهذا يتيح لكل اللاعبين التدرج في المستوى. كما ان سوني أخذت في الاعتبار جميع القوانين التي فرضها الاتحاد الدوليFIA على السيارات والسائقين. ويمكن اللاعبين ان يقودوا سباقاً واحداً متحدين سائقيهم المفضلين كمايكل شوماخر، خوان بابلو مونتويا، دايفيد كولتارد، وغيرهم. واللعبة تأخذ في الاعتبار الأسماء الجديدة المنضمة إلى هذه الرياضة في كل سنة، ويستطيع اللاعبون خوض البطولة بكاملها بما فيها التجارب الرسمية التي تؤهلهم للانطلاق في السباق بناء على الأوقات التي يحققونها.
والجدير بالذكر ان اللاعب يتمتع بفرصة ان يكون سائقاً حقيقياً في إمكانه اختيار كمية الوقود في سيارته لدى الانطلاق، وتعيين الاستراتيجية المتبعة خلال السباق، اختيار نوع الاطارات، ومن السهل التحكم في اللعبة إذ انها غير معقدة على الإطلاق ويكفي ان يستعمل اللاعب مفاتيح ليصبح جاهزاً للانطلاق.
وإذا أراد تشويقاً عليه اختيار المراحل الصعبة والمتقدمة فتتحول السيارة من تغيير السرعات الاوتوماتيكية إلى ناقل سرعة عادي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved