Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
اتصالات
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

قررت شركة ياهو مؤخرًا تشغيل خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت الجديدة لمستخدمي برنامج المحادثة الفورية الخاص بها Yahoo Messenger في الولايات المتحدة. وذلك بعد ثلاثة أشهر فقط من إعلانها هذه الخدمة الجديدة.

يذكر أن الخدمة الجديدة ستتوافر بعدد من اللغات وهو ما يعبر عن عزم الشركة توسيع قاعدتها الجماهيرية رغبة منها في نيل نصيب من هذه السوق خاصة بعد أن اكتسحت شركة سكاي بي هذا المجال بفضل تميز ...>>>...

يأتي (ويندوز إكس بي) على رأس قائمة برامج مايكروسوفت، ولتحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج يمكن اتباع حزمة من الطرق، منها:

- تنظيف القرص الصلب لإتاحة حيّز للموسيقى

ليس مهماً كبر قرصك الصلب! فتلك المقاطع المصورة وملفات الموسيقى يمكنها بسهولة ملؤه بكل سهولة، وبدلاً من أن تحذف هذه الملفات لماذا لا تحذف ما هو أقل منها ثمناً؟ توجد بعض الأماكن التي يخزن ويندوز ملفاته المؤقتة فيها (ويبدو أنه ...>>>...

أعلنت شركة سيمنز الرائدة فى صناعة أجهزة الاتصالات عن عرض خاص على هواتفها المنزلية (جيجاسيت C350 عربي) و(جيجاسيت C355 عربي).

وتتميز هذه الهواتف بنقاء وجودة الصوت وخالية من التشويش أو التغييرات السلبية في الصوت والأداء وقد خضعت لاختبارات مكثفة لتلبية متطلبات الجودة الألمانية.

وتتمتع هذه الأجهزة بسهولة التشغيل المترافقة مع التصميم الراقي والاستخدامات العملية والشكل الأنيق، ويُعتبر الهاتفان ...>>>...

أظهر بحث إحصائي حول جهاز هاتف (آي فون) لشركة آبل للاتصال التليفوني عبر الانترنت أن مستخدمي أجهزة التليفونات الجوالة على الرغم من معرفتهم تقنيات هذا الهاتف إلا أنهم لن يشتروه حتى وإن توافرت لديهم أموال وفرص شرائه. ويرجع السبب في ذلك حسبما جاء في البحث الذي أجرته شركة ماركتكتشر الأمريكية إلى أن الكلفة الشهرية لهاتف(I PHONE) للاتصال عبر الانترنت تزيد على كلفة التليفون الجوال العادي.

أجري ...>>>...

طرحت شركة نوكيا مؤخراً هاتفها الجوال نوكيا (N77) الذي يتمتع بمميزات متقدمة تشمل دعم تقنية DVB-H للبث التليفزيوني وتقنية TiVo بإمكانيات تسجيل البث المباشر.. ويتميز هذا الجوال بشاشة العرض التي تمَّ تخصيصها للعرض عالي النوعية والأداء من خلال دعم 16 مليون لون والمقاس العريض 2.4 بوصة، بالإضافة إلى نوعية الصوت Stereo عالية الجودة وبدعم ملفات الموسيقى والصوت من الصيغ mp3 وaac وwma ونحوها مع ...>>>...

* إعداد: ابراهيم حسن

يتميز هاتفا سوني أريكسون الجديدين S500 وS500i بالتصميم العصري الجميل ذي اللوحة المنزلقة وبشاشة عرض ذات التقنية الحديثة QVGA التي تتميز بوضوح يبلغ 240 x 320 بيكسل.

وتكمن الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين الجديدين والهاتف السابق W580i في أسلوب إعداد البرنامج وفي عدم وجود شريحة ذاكرة ملحقة في الهاتف S500i.

ويتميز الهاتف S500i بكاميرا رقمية (2) ميجا بيكسل وبدعم تقنية ...>>>...

يتمثل أحدث ما طرح من أجهزة البلاك بيري الحديثة في الهاتف الذكي Curve 8300 الذي يعتبر أصغر وأخف ما طرح حتى الآن من هذه الهواتف ذات لوحة المفاتيح المكتملة QWERTY.

ويتميز الهاتف الذكي الجديد (كيرف 8300) بالتصميم الناعم الأليف وبشاشة العرض الواسعة ولوحة المفاتيح التي تسهل الإستخدام والمدعومة بنظام التصفح و الإنتقال السهل من خلال مؤشر trackball مميز الأداء.

ومن خلال حجم الجهاز الذي تنحصر ...>>>...

تعتبر هواتف سلسلة (كلاسيك) التي طرحتها ريلاينس للاتصالات في الهند من أرخص الهواتف النقالة في العالم أجمع حيث يبلغ سعر أغلى هواتف هذه السلسلة وهوالهاتف Classic 204 فقط 888 روبية هندية ما يعادل (74 ريال) تقريباً كما يبلغ سعر الهاتفClassic 202 حوالي 777 روبية و844 روبية سعر الهاتف Classic 203.

وتقول شركة Reliance للاتصالات أنه بواسطة هذه الفئة من الهواتف منخفضة السعر تتوفر للشركة الثقة ...>>>...

الهاتف الذكي Treo 755p هوأول هاتف ذكي من نوعه يوفر تقنية ميكروسوفت للتوجيه Microsoft Direct Push ويوفر دعم الإيميل وتطبيق خرائط جوجل الشهير Google Maps في تصميم حديث رقيق ذي وسيط إرسال مدمج ودعم لشرائح الذاكرة الرقمية الخارجية Mini-SD0

وتم طرح الهاتف الحديث مؤخراً وهومن إنتاج شركة بالم Palm الشهيرة عن طريق شركة Sprint وبنظام تشغيل Palm OS Treo. يأتي الهاتف الجديد Treo 755p بناءً على ...>>>...

للتواصل : telcom@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة