Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
اتصالات
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 
خطوات لاستفادة قصوى من (ويندوز إكس بي 3)

 

 

يأتي (ويندوز إكس بي) على رأس قائمة برامج مايكروسوفت، ولتحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج يمكن اتباع حزمة من الطرق، منها:

- تنظيف القرص الصلب لإتاحة حيّز للموسيقى

ليس مهماً كبر قرصك الصلب! فتلك المقاطع المصورة وملفات الموسيقى يمكنها بسهولة ملؤه بكل سهولة، وبدلاً من أن تحذف هذه الملفات لماذا لا تحذف ما هو أقل منها ثمناً؟ توجد بعض الأماكن التي يخزن ويندوز ملفاته المؤقتة فيها (ويبدو أنه ينساها تماماً)، ويمكن لتنظيف القرص من هذه النفايات أن يحرر المزيد من المساحة على القرص. تتضمن واحدة من مناطق المستخدم المؤقتة مجموعة من المجلدات التي تحوي صوراً من صفحات المواقع الأخيرة التي زرتها، إضافة إلى الملفات التي فك ضغطها أثناء فتحها، ومجلد آخر لتخزين ملفات ويب المؤقتة، والذي يمكن الحاسوب من تحميل الصور التي يتم استخدامها باستمرار كالشعارات والأيقونات من الحاسوب بدلاً من تحميلها في كل مرّة من المصدر المباشر على ويب.

يسهم تنظيف هذه الملفات بشكل منتظم في تخليصك من تلك المواقع التي زرتها مرة واحدة فقط، ويحرر حيزاً لملفات أخرى، كما أن بإمكانك تحديد قسم صغير من سواقة الأقراص للاستخدام المؤقت من قبل إنترنت، وبشكل متكيف مع رغباتك. ويتم حذف ملفات ويب المؤقتة آلياً من قبل متصفح إنترنت، فعندما تشاهد صفحة ويب انقر فقط على قائمة (أدوات) Tools وانتقل إلى (خيارات إنترنت) Internet Options بعدها وضمن (ملفات إنترنت المؤقتة) Temporary Internet Files انقر على زر (حذف ملفات) Delete Files كما بإمكانك من هنا حذف ملفات تعريف الارتباط cookies. لكن كن مستعداً لتسجيل الدخول مرة ثانية إلى كل صفحات ويب التي اعتادت أن تتعرف عليك بشكل آلي. وإذا كنت تريد أن تعدل حجم مجلد ملفات إنترنت المؤقتة انقر على (إعدادات) settings وإذا أردت أن ترى الملفات قبل حذفها انقر على (عرض الملفات) view Files لترى جميع الملفات المزمع حذفها.

في ويندوز إكس بي تحفظ الملفات المؤقتة في مكانين أو أكثر على سواقة الأقراص الصلبة:

C:-Documents and settings \your log-on name \local Settings \Temp

وتخزن ملفات النظام المؤقتة في المجلد C: \Windows\Temp، وينشئ بعض صانعي الحواسيب والتطبيقات مجلدات احتياطيّة في المجلد C:\temp


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة