Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
أخبارهم
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

تسرع من عملية الابتكار في البنية المعلوماتية
إي إم سي تطلق شبكة أبحاث عالمية مشتركة

 

 

أعلنت شركة إي إم سي EMC، الرائدة عالمياً في مجال إدارة وتخزين المعلومات، عن تشكيل شبكة إي إم سي الجديدة للابتكار. وتشمل المجموعة العالمية المشتركة، التي تضم عدداً من ألمع العقول في مجال التكنولوجيا على الصعيد العالمي، قسم الأبحاث لدى إي إم سي، ومصادر التطوير المتقدمة، وشركاء الأبحاث من الجامعات، وعدداً من أهم العملاء ممن يسعون لدعم تحري واكتشاف وتطبيق التقنيات الجديدة التي ستعمل على تشكيل ملامح مستقبل البنية المعلوماتية. وإلى جانب المجموعة الواسعة من الأبحاث المتقدمة والمتواصلة التي تقوم بها إي إم سي، ستعمل شبكة إي إم سي للابتكار على تحري ودراسة نواح أساسية حول كيفية طرح تكنولوجيا المعلومات، تحديداً من حيث علاقتها بالإدارة واستخدام المعلومات.

مجالات الابتكار ستقوم أيضا من خلال شبكتها للابتكار، بدراسة مجالات متعددة منها:

- الشبكة الدلالية والبحث والسياق ووجهات النظر الوجودية.

- البنى التحتية الخدمية الخاصة بتقنية المعلومات وتوجهات الأعمال.

- أمن وحماية المعلومات.

- تخزين(Web 2.0) القابل للتوسع بشكل كبير لاستيعاب ملايين المستخدمين.

- شبكة معلومات لتحليل المعلومات المعقدة بشكل فوري.

- الواقعية الافتراضية للبنية المعلوماتية ضمن حدود المؤسسات وعبرها. وستتمكن الشركة من خلال شبكة إي إم سي للابتكار من استخدام الأبحاث المشتركة لما يقارب 5.000 من موظفي البحث والتطوير، وجمع موارد الأبحاث من أنحاء العالم، بما فيها تلك الموجودة في مراكز التميّز التابعة لها في الهند والصين وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي من خلال العلاقات الجديدة والمتكونة مع الجامعات والتحالفات. وسيستفيد التعاون العالمي من معارف مجتمع الأبحاث الممتد التابع للشركة، والتوسع في قيمة استثماراتها في مجال البحث والتطوير، التي تفوق المليار دولار سنوياً.

الائتلافات البحثية

وستعمل شبكة الابتكار التابعة لشركة إي إم سي على تعزيز انخراط الشركة مع برامج الأبحاث الجامعية والائتلافات البحثية في هذا المجال التي تشمل مختبر البيانات الموازية التابع لجامعة كارنيجي ميلون، ومعهد البيانات والأبحاث التابع لجامعة إنديانا، واتحاد RFID للأمن والخصوصية الذي يضم في عضويته عدداً من الكليات من جامعة جونز هوبكنز، وجامعة ماساشوستس، وأهيرست، ومجموعة الشيفرات التطبيقية من جامعة ستانفورد، بالإضافة إلى مركز تكامل تقنية المعلومات في جامعة ميتشغان. وتقدم شركة إي إم سي برامج الرعاية البحثية في جامعة نورث إيسترن ومعهد ورتشستر للبوليتيكنك، إلى جانب العديد من برامج الرعاية التي تضم جامعة كالتيك، وجامعة ماساشوسيتس، وجامعة نورث كارولينا، والعديد من الجامعات الأخرى.

قيمة الحلول العملية

وأشار الدكتور بيرت كاليسكي، كبير العلماء السابق في مختبرات شركة آر إس أيه، قسم الأمن والحماية لدى شركة إي إم سي، إلى التأثير القوي لشبكة الابتكار التابعة لشركة إي إم سي على إضافة القيمة لعملاء الشركة الحاليين من خلال تحويل الابتكارات إلى حلول عملية. ويقوم الدكتور كاليسكي برفع التقارير للسيد جيف نك، مدير تقنية المعلومات لدى شركة إي إم سي. ويحظى الدكتور كاليسكي بدعم فريق عمل يضم أسماء كبيرة جداً في القطاع، حيث يضم فريق العمل الدكتور آري جولز، رئيس مختبرات شركة آر إس أيه، والدكتور وينبو ماو، الباحث المتخصص في القطاع الذي انضم لشركة إي إم سي مؤخراً ليقود مجموعة البحث التابعة للشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها.

نموذج عصري

وقال جيف نك، نائب الرئيس ومدير تقنية المعلومات بالشركة: (لقد أدى التعاون العالمي إلى نسيان النموذج التقليدي للأبحاث والتطوير. حيث ستوفر القوة التي تتمتع بها شبكة الابتكار التابعة للشركة عملية اكتشاف أوسع وأسرع، كما ستسهل تطوير التقنيات الأساسية للبنية الهيكلية المستقبلية للمعلومات).

ومن ناحيته قال روبرت جاي، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة أي دي سي: (تعرف شركة إي إم سي بسمعتها وقدرتها على إدارة التغيرات الواسعة في الوقت الملائم. وتمثل شبكة الابتكار التابعة لشركة إي إم سي مثالاً على مبادرة التعاون العالمي المشترك التي ستمكن الشركة من تقديم الابتكارات للسوق بشكل أسرع والمحافظة على حيويتها الإستراتيجية).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة