Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
سوفت وير
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 
مواقيت الصلوات الخمس في كل مكان

 

 

يستخدم هذا البرنامج للتعرف على أوقات الصلاة في أي دولة أو مدينة في العالم، ويمكن ضبط وإعداد البرنامج ليقوم بإظهار أوقات الصلوات الخمس في أي دولة في العالم مع الدقة في حساب الوقت.

ويقوم البرنامج أيضاً بتشغيل الأذان عند ميعاد كل صلاة من الصلوات الخمس كما يمكن إعداده لإظهار مجموعة من التنبيهات البصرية والسمعية على الحاسب الشخصي فتظهر للمستخدم للتنبيه بمواعيد الصلوات.

وبعد إعداد البرنامج يظهر في شكل أيقونة صغيرة في شريط المهام Task Bar وعند الضغط عليه بالفأره تظهر النافذة الرئيسية للبرنامج، وداخلها توجد مجموعة كبيرة من الاختيارات والخصائص التي يستطيع المستخدم اختيار ما يفضله منها، فيمكن مثلاً الاختيار من بين أكثر من صوت للأذان وأيضاً الاختيار من بين مجموعة كبيرة من التنبيهات البصرية Visual Alerts. ويقوم هذا البرنامج أيضاً بإظهار الوقت المتبقي حتى ميعاد الصلاة، ويمكن من خلال البرنامج إظهار تقويم للتعرف على مواقيت الصلاة أسبوعية أو شهرية أو سنوية وهي خاصية مفيدة للمسافرين من دولة إلى أخرى. ويستطيع المستخدم من خلال البرنامج التعرف على اتجاه القبلة في أي مكان في العالم ويقوم الموقع بإظهارها في شكل جذاب ورائع للمستخدم حيث تظهر في شكل بوصلة تشير إلى الكعبة المشرفة.

وحجم ملف البرنامج كبير حيث يصل إلى أكثر من 11 ميجابايت. ويعمل هذا البرنامج على جميع أنواع نظم تشغيل النوافذ.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة