Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
إبحار
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

موسوعة إلكترونية لأشهر الألعاب العالمية

 

 
* اعداد: وليد الشهري

لمحبي الرياضة والأخبار الرياضية اخترنا لكم هذا الأسبوع موقعاً رياضياً متميزاً بكل المقاييس ويحمل الكثير من التنوع المعرفي والعلمي بكافة الأنشطة والمسابقات الرياضية المختلفة.

موقعنا لهذا الأسبوع هو (زاوية رياضية) وفي الموقع عشرات الزوايا الرياضية المفيدة التي تضفي إلى ذهن الزائر الكثير من الخلفية الرياضية الجيدة لما يحمله الموقع من معلومات مفيدة.

وسنعرض في هذا التقرير أميز ما يحتويه هذا الموقع والأسباب التي دعتنا لاختياره موقع الأسبوع لهذه الزاوية.

موقع الزاوية الرياضية زخم بالمعلومات المتنوعة وقد يعد موسوعة رياضية بحق، فتصنيف الموقع مميز ويسهل على الزوار التنقل من فئة إلى أخرى ويمكن لهم بمجرد إلقائهم نظرة سريعة على الموقع إيجاد ما يريدون من معلومات وأخبار مختلفة.

وعند قيامك بزيارة الموقع للمرة الأولى سينقلك المتصفح إلى الصفحة الرئيسية للموقع والتي تعد البوابة الأم للكثير من الروابط الرياضية المختلفة.

حرفية التصميم إضافة جميلة للموقع:

الموقع مصمم بشكل رائع وجميل حيث أعتمد في الواجهة الرئيسية على أسلوب التفريغ والذي غالباً ما يكون هذا الأسلوب رائعاً إذا ما صاحبه تصميم جميل وهو بالتأكيد ما كان عليه تصميم الموقع.

فاختيار نوع الخط وشعار الموقع الذي يعكس الكثير من معنى المسمى الرئيسي له أكسب الموقع الحرفية والكفاءة العالية لإرضاء زواره الكرام.

وأما ما يتعلق بالألوان فأعتمد اللون الأخضر الفاتح بدرجاته الخفيفة لوناً رئيسياً أضاف إلى جمال التصميم خفة التأثير على العين في حال الإطالة في تصفح الموقع والخلفية البيضاء أبرز الكثير من معالم الموقع المتميزة.

والموقع صمم بطريقة المجلات الشهيرة كمجلة (النيوك) الشهيرة والتي تعتمد على القوائم المنسدلة على جانبي الموقع مع إبقاء أهم الأخبار في المنتصف والتي كثر استخدامها في العديد من المواقع الإلكترونية.

وقد تعتبر القائمة المنسدلة في على يمين المتصفح الكنز الحقيقي للموقع حيث يمكن اعتبارها موسوعة خاصة بكرة القدم لما تحتويه من معلومات ثرية قسمت إلى 15 فئة مختلفة ولكل منها تفرعاتها الخاصة.

وفي المنتصف أسفل (البانر) الرئيسي للموقع يوجد شريط خاص بالاهداءات ووجهات النظر سمي بصدى الجماهير أسفل منه يوجد رابط خاص بمنتدى الموقع والذي صادف تواجدنا هناك القيام بإصلاحات وتطوير للمنتدى ولهذا نأسف لعدم قدرتنا في إفادتكم بالكثير عنه. ننتقل بعدها إلى رابط لأرشيف الأهداف ويحوي هذا الأرشيف مئات الأهداف المميزة من مختلف المسابقات العالمية وإمكانية تحميلها ومشاهدتها في وقت قياسي.

موسوعة لكرة القدم العالمية

كما أسلفنا فإن القائمة اليمنى على يمين المتصفح في الصفحة الرئيسية للموقع أهم ما يميز الموقع حيث تحتوي على عدة فئات يأتي في مقدمتها فئة بمسمى (الكرة وكأس العالم) ويحوي معلومات متنوعة عن كأس العالم ونشأته وأبرز الأهداف والنجوم الذين مروا على مسيرة أهم البطولات الكروية العالمية.

يلي ذلك فئة (صناع المجد) وهي فئة خاصة جداً بالنجوم العالميين، حيث يمكنك اختيار النجم المفضل لديك من بين عدة نجوم وإلقاء الضوء على تاريخه ومسيرته الرياضية وأبرز إنجازاته الكروية.

يلي ذلك أحد أهم الابتكارات التي تحسب في صالح مؤسسي الموقع وهي فئة (أكاديمية التدريب) والتي جمعت فيها عدداً من المواضيع المهمة في تعليم وتدريب القراء على أساليب لعب كرة القدم بحرفية عالية.

ومن التدريب لابد أن نعرج بعد ذلك على فئة العلاج وهي (العيادة الرياضية) والتي تحتوي على العديد من النوافذ الخاصة بإصابات الملاعب من شد وتمزق والتواءات كل منها في موضوع مستقل ومفصل.

ولم يغفل الموقع الجانب القانوني من اللعبة في فئة (صفارة الحكم) حيث يمكن للقارئ الاطلاع على أهم قوانين اللعبة والاطلاع على أسئلة منوعة بشأن التحكيم الكروي وحالاته الخاصة.

إضافة إلى ذلك هناك فئات كثيرة خاصة بأشهر الأندية العالمية والعربية وتاريخ كل منها ونبذة عن أهم المسابقات العالمية وفقرة خاصة سميت ب (بروفايل) والتي يتم فيها اختيار نجم كروي وإلقاء الضوء على مسيرته الخاصة. وفئة خاصة بآخر الإصدارات من الكتب الرياضية المختلفة. الموقع من أجمل المواقع الرياضية التي تم عرضها ويمكنكم زيارته والاطلاع على مميزاته من خلال الرابط التالي: http://sportcorner. ws/main/index.php


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة