Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
إبحار
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

تاريخ العالم في مختلف الأزمنة

 

 

هذا الموقع تابع لقناة التاريخ الوثائقية الأمريكية، وبه العديد من المعلومات والوثائق ومقاطع الفيديو التي تسرد تاريخ العالم في مختلف الأزمنة، ويعد مادة ثرية للغاية لمحبي المعرفة والاطلاع ومتابعة أسرار التاريخ ووقائع الأحداث وكيف جرت.

وتحتوي أبواب الموقع على تاريخ العلم والتقنية وكذلك تاريخ الحروب العسكرية والاستكشافات التاريخية ومقاطع للخطب التاريخية للزعماء الأمريكيين في مختلف المناسبات المهمة، وفي قسم التقنية يعرض الموقع مقاطع فيديو عن العالم الشهير توماس أديسون مخترع المصباح الكهربي، كما يقدم مقاطع فيديو للاختراعات الفاشلة التي قام بها ذلك العالم الشهير، ومقاطع وثائقية عن أهم الاختراعات التي نجمت عن اكتشاف الكهرباء.

كما يعرض الموقع في واجهته مجموعة مختارة من الأفلام الوثائقية المهمة، بما فيها التاريخ الحقيقي لقراصنة الكاريبي ووثائقي عن حرب فيتنام ووثيقة الحقوق المدنية الأمريكية، كما يعرض لقطات نادرة من جنازة الرئيس الأمريكي جون كينيدي. وفي الفقرة الخاصة بتاريخ الحروب يعرض لقطات نادرة لقصف الطيران الياباني لميناء بيرل هاربر الأمريكي والذي دفع الولايات المتحدة إلى دخول الحرب العالمية الثانية وإعلان روزفلت أمام الكونجرس الحرب على اليابان، وحوارات مع أشهر من عاصروا هذه الأحداث لتأريخ تلك الفترة المهمة والحاسمة من التاريخ الأمريكي، ومقاطع من أشهر معارك البحرية الأمريكية.

وفي باب الاستكشافات يعرض الموقع استكشافات أشهر الرحالة في التاريخ ومسار رحلاتهم وعرض للاستكشافات الفضائية، كما يعرض الموقع عدة مقاطع فيديو عن بعض الأسرار في التاريخ، مثل محاكمات الساحرات في أوروبا وتتبع لرحلة نبي الله موسى عليه السلام في الصحراء أثناء خروجه من مصر متوجهًا إلى سيناء ودخول بني إسرائيل التيه، ومقاطع فيديو وثائقية عن حياة الرسام العالمي ليوناردو دافنشي وإبداعاته، كما يقدم الموقع عرضًا لأغرب وأندر قصص الاستكشافات في التاريخ الأمريكي.

كما يتطرق الموقع إلى عرض أشهر الفضائح في التاريخ الأمريكي مثل فضيحة ووترجيت وأسرار فترة حكم نيكسون. وعن التاريخ الروماني وأسراره يقدم الموقع عدة أفلام تسجيلية عن الشرطة الرومانية ودورها في الإمبراطورية، ويعرض الموقع تاريخ نشأة قطاع الشرطة وأدواته وأسلحته حول العالم في مختلف الأزمنة، كما يعرض مجموعة من أقدم المدن التاريخية والتي لا تزال موجودة حتى الآن ولكنها معرضة للاندثار وطمس آثارها، إضافة إلى تاريخ أشهر الزعماء التاريخيين وسيرهم الذاتية في مقاطع فيديو.

http://www.history.com


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة