Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
بصمة الخروج
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

البريطانيات يتقدمن على الشباب باستخدام الإنترنت

 

 
* لندن - واس:

أظهر مسح أجرى في بريطانيا أن الفتيات البريطانيات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 18 و34 عاما هن الاكثر شغفا باستخدام الانترنت دون الرجال.

واوضحت أحدى الشركات التي تتولى عمليات المسح على مستخدمي الانترنت فى بريطانيا أن الفتيات يمضين وقتا يزيد بنسبة 27 بالمائة عن أقرانهن من الرجال من نفس المرحلة العمرية.. في حين أن الرجال البريطانيين الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما هم الاكثر تواجدا على الانترنت. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن أحد محللي الشركة قوله (إن هذه النتائج تظهر تحولا واضحا عن المراحل الاولى لعصر الانترنت التي سيطر عليها المولعون بالتقنية).

واشار الى أن من ابرز المواقع العشرة الأولى التي يتردد عليها الفتيات البريطانيات هي (المواقع الخاصة بالموضة والشؤون العائلية وأساليب الحياة.. مثل تلك الخاصة بإنجاب الاطفال ومواقع المتاجر الكبيرة الخاصة بالملابس النسائية ومواقع الشبكات الاجتماعية).

وفي مجال العاب الحاسب التي اعتبرت لفترة طويلة مجالا محصورا بالذكور كشفت احصاءات لإحدى شركات البرامج المتخصصة في ألعاب الحاسوب أن نسبة النساء اللواتي يمارسن هذه الالعاب بولع كبير وصل الآن إلى نحو 38 بالمائة من إجمالي المستخدمين من الفئة العمرية التي تزيد على 18 عاما مقارنة من الذكور من الفئة العمرية دون السبعة عشر عاما.

أما في الولايات المتحدة فقد أظهرت دراسة قامت بها شركة (فورستر) أن قيمة الملابس التي ابتاعها الامريكيون خلال عام 2006 بواسطة الانترنت تزيد عن قيمة ما ابتاعوه من أجهزة الكومبيوتر وملحقاتها بينما الامر معكوس خلال الاعوام السابقة.

وحسب تقديرات شركة (فورستر) من المتوقع أن تبلغ قيمة الملابس المباعة عبر الانترنت خلال عام 2007 حوالي 22 مليار دولار وهذا يمثل حوالي 10 من اجمالي قيمة الملابس التي ستباع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة