الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

دليل البرامج
* إعداد : بندر العتيبي

اسم البرنامج: Avant Browser
وظيفة البرنامج: برنامج تصفح شهير وهذا أحدث إصدار منه وهو يتمتع بميزة عرض كل موقع في نافذة منفصلة، ويمنع ظهور النوافذ المنبثقة ويتضمن محرك بحث عن الكلمات أو الصور أو الأخبار، ويعمل بالاعتماد على محرك إنترنت إكسبلورر.
كما يتميز البرنامج بواجهته العربية وهو مجاني تماماً.
حجم البرنامج: 1.41 ميغا بايت
رقم النسخة: 9.02
التصنيف: إنترنت متصفحات
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مجاني
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.avantbrowser.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.qwerks.com/download/5337/ absetup.exe
مميزات البرنامج
يتميز البرنامج بأنه ذو واجهة عربية سهلة الاستخدام ومن أهم خصائصه منع النوافذ الإعلانية من الظهور وترجمة المواقع بالكثير من اللغات والتي لا يوجد منها اللغة العربية كما يمكنك التصفح بأشكال متعددة وإمكانية تعطيل الصور والفلاش والأصوات والفيديو والسكربتات وكافة برامج الجافا بكل سهولة وبنقرة واحدة كما يمكنك اختيار الأشكال المناسبة للمتصفح وفقاً لرغبتك بالإضافة إلى أن البرنامج يقوم تلقائياً بإضافة المفضلة إلى المتصفح الجديد.
طريقة عمل البرنامج
يعتبر هذا المتصفح من احدث المتصفحات وأسرعها ويتميز بسهولة الاستخدام وواجهة عربية تساعدك في أداء كثير من المهام ولن تحتاج بعد تحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتنصيبه وتثبيته في جهاز سوى القيام بإعدادات البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك... وسنأخذكم في جولة على القائمة الرئيسية للبرنامج للتعرف على خصائصها:
1 ملف: لفتح ملفات جديدة وفتح ملفات بنسق (html htm) كما يمكنك التصفح دون اتصال ومعاينة خصائص الصفحة والوصول إلى إعدادات الصفحة وطباعة العرض و إمكانية إرسال الارتباط( Link) أو عنوان الصفحة إلى بريد إلكتروني كما يمكنك إرسال وتصدير المفضلة وحفظ كل الصفحات ومن ثم الخروج من المتصفح.
2 تحرير: أدوات التحرير مثل النسخ واللصق والقص وكذلك تحديد الكل.
3 عرض: يمكن عرض أشرطة الأدوات المناسبة مثل المفاتيح القياسية وشريط العنوان والبحث والوصلات والشريط الخاص بتعبئة البيانات والوصول إلى أفكار الويندوز ومتابعة شريط الحالة كما يمكنك إقفال كافة أشرطة الأدوات وإمكانية تخصيص القوائم وإضافة شريط البحث والمفضلة والمحفوظات كما يمكنك من خلال هذا الخيار تغيير حجم النص وترميز اللغة ومشاهدة المصدر واختيار ملئ الشاشة أو سطح المكتب.
4 إرشاد: إجراء بعض العمليات على الصفحة التي تقوم بزيارتها مثل التوقف عن تحميل الصفحة أو تحديثها كل فترة محددة لنفس الصفحة أو كافة الصفحات وزيارة الصفحة السابقة أو التالية.
5 مجموعات: لإنشاء مجموعات معينة من صفحات المواقع وزيارتها في نفس الوقت كما يمكنك تنظيم هذه المجموعات لاحقاً وإضافة المزيد وحذف السابق منها كما يمكنك تعديل اسم المجموعة..
6 المفضلة: يقوم البرنامج تلقائياً بإضافة الصفحات المفضلة من المتصفح الافتراضي السابق والذي يكون عادة إنترنت اكسبلورر (Internet Explorer ). كما يمكنك إضافة المزيد وتنظيمها والبحث من خلالها.
7 أدوات: ترجمة المواقع من خلال لغات محددة منها الفرنسية والإنجليزية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والأسبانية والتي لا يوجد منها اللغة العربية مما يمكنك من خلال الأدوات تصفح بريدك الإلكتروني من خلال ربطه بالبريد الافتراضي لديك والذي كون في الغالب الاوت لوك اكسبريس(Outlook Express) وإمكانية مسح المحفوظات من العناوين وكلمات المرور ومجلدات ملفات الإنترنت المؤقتة وكلمات البحث وغيرها كما يمكنك الوصول إلى إعدادات البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك لإضافتها للبرنامج ويوفر هذا الخيار أيضاً مجموعة من الخيارات التي تساعدك في سهولة وسرعة التصفح ومنها تمكين حجب الدعايات منع النوافذ التلقائية تشغيل صوت تنبيهي في حال منع الصفحات التلقائية وفتح النوافذ التلقائية في المقدمة تعطيل الصور والفلاش والأصوات والفيديو والسكربتات وبرامج الجافا كما يمكنك الوصول إلى خصائص المتصفح وهي معربة بالكامل من قبل مصمم البرنامج بالإضافة إلى إمكانية معاينة خصائص الإنترنت وهي نفس الموجودة في متصفح إنترنت اكسبلورر (Internet Explorer ).
8 نوافذ: من خلال هذا الخيار يمكنك اختيار النوافذ المناسبة ومنها أن تكون بشكل انسدال أو شكل أفقي أو عمودي كما يمكنك ترتيب الأيقونات وتكبير واسترجاع وتصغير كل الصفحات.
9 مساعدة: الوصول إلى الملف المساعد للبرنامج والإجابة على اكثر الأسئلة للمتصفحين كما يمكنك البحث عن افضل واحدث الإصدارات وتحميل نموذج تعبئة البيانات والوصول إلى موقع البرنامج على شبكة الإنترنت كما يمكنك إرسال الملاحظات إلى مصمم البرنامج على البريد الإلكتروني مباشرة بالإضافة إلى إمكانية التعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http://www.avantbrowser.com/faq.html
اسم البرنامج : Edit IE Url

وظيفة البرنامج: يساعدك هذا البرنامج على حذف وإزالة عناوين المواقع التي قمت بزيارتها مؤخراً وبقيت ضمن القائمة المنسدلة في المتصفح مما يعطيك المزيد من الخصوصية والأمان.
ويتميز البرنامج بأنه سهل الاستخدام بالإضافة إلى حجمه الصغير جداً.
حجم البرنامج: 7 كيلو بايت فقط.
رقم النسخة: 1.8.
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مجاني.
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http //www.acelogix.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http//www.acelogix.com/downloads/e diturl.zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 من خلال هذا الخيار يمكنك مشاهدة المواقع التي قام البرنامج بإظهارها وهي التي بقيت في المتصفح لديك ضمن القائمة المنسدلة.
2 :Delete Unchecked
هذا الخيار لمسح وإزالة عناوين المواقع التي قمت بزيارتها وبقيت ضمن القائمة المنسدلة للمتصفح لديك.
3 : Check All
يقوم هذا الخيار بوضع علامة بجوار كافة العناوين التي قام البرنامج بإظهارها.
4 : Ucheck All
يقوم هذا الخيار بإزالة العلامة المجاورة لكافة العناوين وهو عكس عمل الخيار السابق.
5 :Invert Cheks
وهي عكس التحديد بمعنى انه لو تم تحديد وضع العلامة بجوار كافة العناوين فإنه من خلال هذا الخيار يمكنك إزالتها مباشرة أو القيام بعكس ذلك.
6 :About
للتعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج ومن خلالها يمكنك الوصول مباشرة إلى موقع البرنامج على شبكة الإنترنت والتعرف على كافة البرامج الأخرى التي يقدمها الموقع.
7 :Exit
إنهاء وخروج من البرنامج.
طريقة عمل البرنامج
يعتبر هذا البرنامج سهل الاستخدام ويتميز بصغر حجمه الذي لا يتجاوز (7 كيلو بايت فقط) وهو ذو مهمة واحدة فقط وهي إزالة عناوين المواقع التي قمت بزيارتها مؤخراً وبقيت في المتصفح لديك فمن خلال الخيار رقم (1) يمكنك مشاهدة هذه المواقع والتعديل عليها من خلال الخيارات التي تظهر في الجانب الأيمن من البرنامج ومنها يمكنك وضع علامة بجوار المواقع التي ترغب بالاحتفاظ بها وعدم حذفها من خلال (Check All) وهو الخيار رقم ( 3 ) والمواقع التي ترغب في حذفها يلزمك حذف وإزالة العلامة المجاورة من خلال (Ucheck All) وهو الخيار رقم (4)وإذا رغبت في عكس التحديد فمن خلال (Invert Cheks) وهو الخيار رقم (5) وبعد ذلك يمكنك القيام بحذف هذه المواقع وإزالتها من متصفحك وحتى لا تظهر ضمن القائمة المنسدلة من خلال (Delete Unchecked) وهو الخيار رقم (2) مما يعطيك المزيد من الأمن والحماية وخصوصية التصفح وهذا كل ما يقوم به البرنامج وإذا رغبت في معرفة رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج فمن خلال (About) وهو الخيار رقم (6) والتي يمكنك أيضا من خلالها زيارة موقع البرنامج على شبكة الإنترنت ومتابعة البرامج التي يقوم البرنامج بعرضها. ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http //www.currencyworld.biz/acecalc/

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved