الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

خلال مشاركتها في معرض CommunicAsia 2004 بسنغافورة
نوكيا تعلن عن طرح هواتف بأسعار تناسب جميع الإمكانيات

أعلنت نوكيا مؤخرا خلال معرض CommunicAsia 2004 بسنغافورة عن طرحها لعدد 5 نماذج جديدة للهواتف الجوالة تتضمن المنتجات الجديدة ثلاثة منها يدعمون خدمات الجيل الثالث للجوال. ومنها نوكيا 6630 وهو يعد من اصغر الأجهزة في العالم حيث يزن 4.5 أوقية، وتبلغ أبعاده 4.3x 2.4 x 8 بوصة ويستخدم هذا الهاتف نظام تشغيل Symbian كما يدعم تقنية بلوتوث ومدمج به كاميرا تصوير رقمية تبلغ دقة التصوير فيها 1.2 ميجا بكسل بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو وملفات أم بي ثرى ويمكنه الاتصال بالبريد الإلكتروني.
وأوضحت شركة نوكيا أن الجهاز الجديد تم تأمينه ضد الكثير من الأخطار التي كان من المحتمل التعرض لها فيما مضى، وتتضمن 6630 سعة ذاكرة تصل إلى 74 ميجا بايت ومنها أم أم سى القابلة لفصل (Multimedia Card) وتشمل ملحقات الجهاز الاختيارية لمبة وميض (فلاش) للإضاءة أثناء التصوير بالإضافة إلى لوحة مفاتيح تعمل بالبلوتوث ويعمل الجهاز على شبكات GSM بتردد 900 و1800 و1900 ميجا هرتز. ويدعم أيضا EDGE highspeed data. ومن المنتظر حسب تصريحات الشركة أن يطرح الجهاز خلال الأيام الحالية للبيع في أسواق أوروبا والشرق الأوسط واسيا ودول المحيط الهادي، ومن المنتظر أن يبلغ سعرها 600 دولار.
وتتضمن منتجات نوكيا من الهواتف الجديدة نموذج 6260 GSM والذي يتميز أيضا بإمكانيات فائقة وتصل درجة وضوح التصوير الفيديو بها 640x480 وتتضمن سلسلة نوكيا نحو 60 برنامجا للهواتف الذكية التي تعتمد Symbian OS ويتضمن الهاتف العديد من التطبيقات الذكية منها البريد الإلكتروني وتصفح شبكة الإنترنت كما يتضمن إمكانية الاتصال الحي والاشتراك مع مناقشات الأصدقاء عن بعد. ويمكن إضافة لوحة مفاتيح لاسلكية تعمل بتقنية البلوتوث لنموذج 6260 ومن المنتظر أن يبلغ سعر بيع الجهاز 480 دولار كما أكدت شركة نوكيا في تصريحاتها.
وعلى الرغم من أن مؤسسة Espoo الفنلنديةخلال شهر أبريل الماضي قد أكدت هبوط مبيعات الهواتف بنسبة 2% خلال الربع الأول من العام الحالي مشيرة إلى أن تلك الأرقام تؤكد عدم ملائمة الأسواق لطرح المزيد من الهواتف إلا أن نوكيا أكدت أنها سوف تطرح المزيد من الأجهزة معتمدة على ثلاث نقاط وهى زيادة تحسين الصوت واستغلال اقبل المستهلكين على خدمات نقل الصوت والصورة بالإضافة إلى المؤشرات التي يشهدها سوق الهواتف حول إضافة المزيد من التطبيقات التي تخدم الأجهزة الجوالة.
وعن الهواتف الأرخص سعرا أعلنت نوكيا أنها تتضمن منتجاها الجديدة ما يناسب كافة المستويات المالية من المستهلكين فقد كشفت عن نموذج 6170 الذي اعتبرته من الفئة المتوسطة من حيث التكلفة المالية للعملاء. ويحتوى على آلة تصوير رقمية مدمجة بداخله ذات الشاشة الملونة وتصل درجة نقاء عرضه للصور إلى 128x 160 التي يمكنها دعم حتى 65 ألف و536 لون بينما يتضمن شاشة خارجية تصل درجة نقاء العروض عليها إلى 96x95 نقطة لتدعم حتى 4096 لون ويبلغ سعر نموذج 6170 هواتف نوكيا إلى 300 دولار.
أما عن النماذج الجديدة والتي تقول الشركة بأنها من فئة الأسعار المنخفضة فقد أعلنت الشركة أنها تتضمن جهازي الهاتف من نموذج 2650 و2600 ومن المحتمل أن يطرح بالأسواق خلال الفترة القادمة من الربع الأخير من العام الحالي 2004 ولم تكشف نوكيا عن سعر الجهازين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved