الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

أهم ألعاب الرماية للشخص الأول للعام 2004

العاب الرماية للشخص الأول أو ما يسمى بالعاب الدووم واحدة من أكثر أنواع الألعاب شعبية في العالم وهذا النوع من الألعاب الذي ظهر للمرة الأولى مع وولفشتاين واشتهر مع سلسلة دووم وكويك قدم هذا العام رائعة مثل (انريل تورنمينت 2004) و(فار كراي) وهنالك عشر العاب من أفضل العاب هذا النوع تنتظر الإصدار، هذه الألعاب العشر ستصدر على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الألعاب المنزلية.
دووم الجزء الثالث Doom 3
أهم العاب هذا العام ستصدر في يونيو المقبل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وستصدر في شتاء العام على الاكس بوكس، اللعبة للمصمم (جون كارماك) ومن تطوير (آي دي سوفتوير) تتميز بمحرك رسومي فائق التطور ونظام فيزيائي يعتبر الأفضل في عالم العاب الفيديو حتى الآن، ستتميز اللعبة في نسختيها بخيار لعب جماعي عبر الإنترنت، وتعمل هذه اللعبة حصرياً على بطاقات الرسوم من نيفيديا.
هافلايف 2 HalfLife 2
اللعبة التي غيرت عالم العاب الرماية للشخص الأول تصل بجزئها الثاني هذا العام، تعرضت هذه اللعبة للكثير من التأجيلات ومن أسباب غير معروفة لشركة التطوير (فالفي سوفتوير)، اللعبة تتميز بأكبر عوالم افتراضية في العاب الرماية حتى الآن ونظام فيزيائي ومؤثرات بصرية مائية تعتبر الأفضل، تدعم هذه اللعبة بطاقات آي تي ايه الرسومية بشكل خاص، ونسخة الأكس بوكس منها ستصدر في 2005 م.
هالو الثانية Halo 2
الجزء الثاني من اللعبة التي اختطفت زعامة العاب الرماية للشخص الاول من اجهزة الكمبيوتر الشخصي ستصل إلى الأكس بوكس حصرياً في نوفمبر من هذا العام، الجزء الثاني من اللعبة يتميز بقمة الذكاء الاصطناعي الذي شاهدناه على الاكس بوكس والرسوم الأجمل على جهاز بيل جيتس، خيار اللعب بأسلوب الفرق الحربية ودعم أنظمة اللعب الجماعي بالاكس بوكس لايف يزيد من دعم هذه اللعبة، هالو أو هيلو الجزء الثاني لن تصدر على الكمبيوتر الشخصي كما فعل الجزء الاول منها.
منطقة القتل Kill zone
أكثر العاب البلاي ستيشن الثاني تكلفة وإحدى اعتى الألعاب لهذا العام، تتميز بمحرك رسومي خارق ونظام ذكاء اصطناعي متميز، النظام التفاعلي في هذه اللعبة يسمح لك حتى بثقب براد المياه، الذكاء الاصطناعي ينظم حياة الأعداء الافتراضية بشكل واقعي لا يقارن، نظام الطقس الواقعي وسقوط الأمطار وتشكل الوحل والضباب يزيد صعوبة القتال، سوني تراهن على هذه اللعبة لتهزم الجميع والإصدار المنتظر في 11 نوفمبر المقبل.
الظلام الدامس زيرو
Perfect Dark Zero
رهان شركة (مايكروسوفت) السري مع (رير) الذهبية، رغم بدء تطوير اللعبة منذ العام 2000م وإعادة التطوير في 2002م إلا أن مايكروسوفت ما تزال تبقي هذه اللعبة السرية في جعبتها، التفاصيل والتلميحات الأولية تشير الى كونها قمة تقنية وبصرية لا تجارى تطور بين (رير) و(ايكروسوفت غيمز ستيديو) بشكل اختباري والكشف عنها حتماً سيتم هذا العام.
الانزلاق الزمني فيوتشر بيرفيكت TimeSplitters: Future Perfect
يأتي مسمى (بيرفيكت) من ديفيد دونكان أحد المصممين السابقين في(رير) هذه اللعبة لشركة (فري راديكال ديزاينر) تعد بخلافة (تايم سبلتيرز 2) والتي كانت إحدى أفضل العاب الرماية للشخص الاول على أجهزة الألعاب المنزلية الثلاثة في العام 2002م، شركة (اليكترونك آرتس) وعدت بإصدار الجزء الثالث في الربع الأخير من العام 2004م.
المزلزل الجزء الرابع QuakeVI
الضربة الثانية لشركة (اي دي سوفتوير) لهذا العام، يتم تطوير (كويك 4) على نسخة معدلة من محرك (دووم 3)، المزلزل ستتميز بأسلوبها الخاص وباللعب الجماعي الذي تميزت به الأجزاء الثلاثة من اللعبة، اللعبة من تطوير شركة ريفن للبرمجيات ومن تصميم (ريك جونسون) مصمم سلسلة (سولجر اوف فورتشن ) المميزة.
فامبايرلاين
Vampire: Blood line
وعلى خطى (كويك) تأتي هذه اللعبة التي استعارت محرك (هافلايف 2)، فامباير ذا ماسكوردي هي أكثر العاب الرماية للشخص الأول تركيزاً على الرعب هذا العام بعد لعبة (دووم 3)، هذه اللعبة تنقلك الى اللعب بدور مصاص دماء في مدينة خفية لمصاصي الدماء في أميركا، التميز وطريقة اللعب المختلفة والمرتكزة على التفاعل الاجتماعي هو عنصر النجاح الاول لهذه اللعبة القادمة في يونيو على الكمبيوتر الشخصي فقط.
ميترويد بريم 2 ايكوس
Metroid Prime 2: Echoes
كانت ميترويد بريم أفضل لعبة رماية للعام 2002م على الإطلاق والجزء الثاني منها يعود هذا العام، تتميز هذه اللعبة بطابع الحركة الذي يغلب على الرماية بوجود (ساموس آران) لن تزال ذكريات (غونبي يوكوي) من هذه اللعبة، خيار اللعب الرباعي على شاشة منقسمة سينقل الغيمكيوب الى أقصى قدراته، عشاق الغيمكيوب سينتظرون هذه اللعبة بشغف نهاية أكتوبر من هذا العام.
Duke Nukem Forever
يتوقع أن تصدر في نهاية العام 2004م اللعبة متواجدة في استوديوهات التطوير منذ العام 1998م، جورج بروسارد رئيس فريق التطوير من ثري دي ريلمز أكد أن حجم اللعبة يبلغ 5 جيجا بايت وبسبب ذلك فستصدر حصرياً على قرص فيديو رقمي، هذه اللعبة هي أمل شركة (تايك تو انتراكتف ) في زعامة عرش العاب الرماية للشخص الأول على الكمبيوتر الشخصي.
التوأمتان أولسن تقاضيان أكلايم !!
التوأمتان (اولسن) أشهر توأم في العالم رفعتا قضية ضد شركة التطوير والنشر الأمريكية العملاقة (اكلايم) لعدم تقديم الشركة للمستحقات المالية للتوأمتين

بحسب شروط الاتفاقية التي تجمعهما لصناعة عدة ألعاب تحمل اسم التوأمتين أولسن.
الشقيقتان (ماري كبت اولسن واشلي اولسن) ( 17 سنة ) الشهيرتان من مسلسل (فول فاملي) مع بوب ساغيت، ترتبطان منذ العام 1999 مع أكلايم بعقد احتكاري طويل الأمد تقوم بموجبه شركة اكلام على صنع عدة ألعاب تحمل اسم التوأمين، كانت آخرها لعبة شهيرة على البلاي ستيشن الثاني.
وبحسب التوأمتين فلم تلتزم (أكلايم) بتقديم مستحقاتهما المالية البالغة نحو 178 ألف دولار أمريكي حتى الأول من أبريل الماضي بعد تأخر دام منذ سبتمبر الماضي، وهو ما ألزم شركة (دولستار انترتينمنت) التي ترعى الشقيقتين (اولسن) بمقاضاة شركة أكلايم، بعد ان اتهمت اكلايم بسرقة حقوق الاسم التجاري وسرقة آلاف الدولارات للشقيقتين.
المحكمة العليا لكاليفورنيا والتي تستضيف جلسات المحكمة لن تكون بعيدة عن الحدث، حيث رفع متسابق الدراجات الشهير (ديف ميرا) قضية ضد (أكلايم ذاتها بتهمة عدم دفع مستحقاته المالية للعبة حاملة اسمه وأصدرتها أكلايم على البلاي ستيشن 2 العام الماضي (بي ام اكس ديف ميرا).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved