الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

تحول عالمي لدمج شاشاتLCD للتليفزيونات
أكد أحد التقارير التي صدرت مؤخراً أن الشركات العالمية تبحث حالياً عمل ما نسبته 65% من شاشات الكريستال السائلLCD لشاشات التليفزيون بما يتكلف حوالي 37 مليار دولار أمريكي، وكان البحث الذي أصدرته شركة التقنية العالمية(IDC) أنه من المتوقع نمو سوق شاشاتLCD عالمياً من 24 مليار دولار إلى 42 مليار بحلول عام 2007 بمتوسط 15% وذلك للشاشات التليفزيونية ودفاتر الملاحظات والشاشات المكتبية للحاسبات.
وقال ستانلى جيونج مدير البحث في (IDC) إن مصنعي التليفزيونات قد قرروا الدخول في تقنية إدماج شاشات LCD بحماس شديد، مشيراً إلى أن الأمر سوف ينتهي في إدماج تلك التقنية لدفاتر الملاحظات بحلول عام 2005 القادم.
وذكر التقرير أن شاشات هذه النوعية بحجم 17 بوصة سوف تصبح الأكثر شعبية للحاسبات المكتبية خلال العام الحالي بنسبة تصل إلى 60% بينما حجم 19 بوصة من المتوقع نموها بنسبة 40% بحلول عام 2007م.
وأكد التقرير أنه من المحتمل أن ترتفع نسبة الإقبال على شاشات الكريستال السائل بحجم 30 بوصة من 4% خلال عام 2003 الماضي إلى 43% مع عام 2007، وتوقع التقرير أيضاً انخفاض أسعارها بشكل ملحوظ خلال عام 2005 القادم نظراً للتقدم التكنولوجي الذي يظهر يومياً في مجال تقنية المعلومات التي تساعد على انخفاض تكلفة التصنيع وبالتالي أسعار البيع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved