الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

سول تتهم كوريا الشمالية بتشكيل وحدة للإرهاب الإلكتروني
* فتحي أبو الحمد القاهرة
مكتب الجزيرة:
قال مسؤول عسكري كبير في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية قد قامت بتشكيل وحدة عسكرية علي مستوى رفيع متخصصة في اختراق شبكات الحاسب في كوريا الشمالية. وقال سونج يونج كيون رئيس جهاز المخابرات العسكرية في هيئة الأركان الكورية الجنوبية خلال مؤتمر صحفي عقده مطلع هذا الشهر في سول أن كوريا الجنوبية كانت قد شكلت وحدة لما يعرف ب (الإرهاب الإلكتروني) بناء علي أوامر مباشرة من القيادة السياسية العليا هناك!
وقال أن هذه الوحدة متخصصة في اختراق وتدعيم قدرة كوريا الشمالية فيما يتعلق بالحرب الإلكترونية. وأن هذه الوحدة كانت مكلفة باختراق شبكات الحاسب الحكومية والمعاهد البحثية والعلمية في كوريا الجنوبية بغرض سرقة معلومات سرية، وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد فقط من لقاء جنرالين كبيرين من كلتا الدولتين بغرض تقليل حجم التوتر بينهما وأشار سونج إلى أن هناك ثمانية مواقع إنترنت تديرها حكومة بيونج يانج بصورة مباشرة بالإضافة إلى 26 موقعا آخر تديرها بصورة غير مباشرة جهات تابعة مناصرة لها تعد بمثابة بوق إعلامي لكوريا الشمالية علي حد زعمه.
يذكر أن تقنية المعلومات تعد أولوية أولى في استراتيجية كوريا الشمالية حيث تحاول البلاد بكل قوة تزويد جيشها بأحدث التقنيات في هذا المجال، وتقوم بتخريج مائة عسكري من ذوي المهارات المرتفعة في تقنية المعلومات من الأكاديمية العسكرية كل عام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved