الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th July,2003 العدد : 31

الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

صن ميكروسيستمز تمتلك شركة بيكسو

أعلنت شركة صن ميكروسيستمز بأنها سوف تضع يدها على شركة بيكسو الموردة لبرامج الخادمات المعتمدة على الجافا، وذلك لادارة وتوزيع المحتوى الرقمي للأجهزة النقالة، ومثلما وضعت صن أعينها على برامج تشغيل الشبكات، فإنها مع الاستحواذ على شركة بيكسو سوف تدعم نسختها من الجافا ميكرو وذلك بإضافة البرنامج الذي يمكن مشغلي الخدمة والمؤسسات ليس فقط من إدارة المحتوى ولكن أيضا من تعديل المعلومات المعطاة. مما يمكن من إنشاء نظام للمحاسبة يضمن العوائد.
ونتيجة لهذا فإن مقدمي الخدمة سوف يتمكنون من استخدام المعلومات التي تجمع من المشتركين للتوصية بنوعية اللعبة المفضلة لديهم بناء على ما سبق للمستخدم القيام بإنزاله إلى جهازه، سوف يتم ادماج بيكسو مع مشروع اوروين من صن الذي سوف يقوم بتجميع برامج الشركة في إصدارات زمنية توزع على نظام لينكس وسولاريس للتشغيل. وسوف يقدم أيضا الربط الضروري لتقييم نظام ميكرو جافا الثاني مع نظام جافا للخادمات. ان هذه المبادرة من قبل شركة صن تستهدف سوق المؤسسات الكبيرة وتم تصميمها لتقدم تطبيقات صناعية محددة لحركة الأعمال والخدمات التي تعتمد على تكنولوجيا برنامج قوة صن وشركائها بما فيهم نكستيل وليوسنت وغيرهم.
التنافس مع BREW
إن هذا التحرك من جانب صن يأتي بعد اسبوعين من طرح الشركة لمبادرة رئيسية لمطوري الهواتف النقالة وذلك لاختبار البرامج التي تعمل على اجهزة الهاتف النقال التي تدعم نظام الجافا
وعند طرح مثل هذه البرنامج فإن شركات الهواتف النقالة مثل نوكيا وموتورولا قد تشتريه مما يقدم الدعم لعملائها من مشغلي الخدمة وتقوية موقف مبادرتها للاصدار الثاني للجافا نسخة ميكرو. وهذا يعطي لعملاء صن من مشغلي الخدمة والمقاولين نظاما قوي البناء يستطيع المنافسة مع BREW وهو التطبيق ذو الخطوة الواحدة للهواتف النقالة والبديل لنظام صن. وكما يقول احد المحلليين فإن نظام صن يفتقر إلى التركيز الذي يمتلكه نظام BREW. فحين يتوجه مقدم الخدمة لتقديم تطبيقات اكثر. يكون المصدر الاساسي للبنية التحتية للشبكة والتطبيقات اكثر اغراء.
ونتيجة للعلاقات القائمة بين بيكسو ومقدمي الخدمة من خلال امدادهم بالبرامج المعتمدة على نظام لغة الجافا، فإن هذا سوف يؤدي إلى تقوية موقف مبادرة شركة صن للهواتف النقالة. ومن المتوقع أن يتم الاندماج خلال الشهور القادمة ولم تعلن شركة صن عن المبلغ الذي تكلفته هذه العملية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved