الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th July,2003 العدد : 31

الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

جنون الماتريكس مازال مستمراً

إعداد: عبد الله علي
بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم الماتريكس الجزء الثاني ماتريكس اعادة التحميل Matrix Reloaded بتحقيق مبلغ 209 مليون دولار منذ ظهور الفيلم في15 مايو. أعلنت شركة اتاري الامريكية عن تحقيق مليون نسخة مباعة من لعبةادخل الى الماتريكس Enter The Matrix المستوحاة من الفيلم خلال أسبوعين فقط من اصدار اللعبة في الاسواق على أجهزة البلاي ستيشن الثاني، الغيمكيوبو الاكس بوكس بالاضافة الى أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
واعتبرت شركة اتاري هذا الرقم الافضل والاسرع في تاريخ الشركة الامريكية الفرنسية حيث لم تحقق اية لعبة في تاريخ اتاري أو انفوجرامز الفرنسية مليون نسخة في أسبوعين، وارجع محللون هذا الانجاز الى رخصة الفيلم الشهير، فرغم تحقيق اللعبة لمليون نسخة في أسبوعين إلا ان هذا الرقم يعتبر ضعيفا بالمقارنة مع «غراند ثيفت اوتو» التي حققت مليون نسخة مباعة في اليوم الأول فقط من إصدارها وفاينل فانتسي 10 الرواية الثانية التي حققت مليون نسخة مباعة في يومين فقط.
اتاري أعلنت رسميا الجزء الثاني من اللعبة Enter The Matrix وأكدت على إجراء تحسينات من ضمنها ادخال ابطال الماتريكس الاصلين مثل نيو . ترنتي ومورفيس الى اللعبة. في المقابل كشفت شركة يوبي سوفت الكندية ثاني لعبة رسمية من العاب الماتريكس تحت اسم ماتريكس اون لاين Matrix Online وهي أول لعبة جماعية عبر الانترنت للماتريكس ستسمح لاكثر من مليون لاعب بالتواجد معا ومقاومة جيش الآلات. في المقابل مجموعة فروز FroZ المكونه من هواة التطوير الالمان والأمريكيين اجتمعوا لتطوير لعبة تقدم الجزء الاول من فيلم الماتريكس وستصدر تحت مسمى العالم الحقيقي The Real World وهذه اللعبة غير مرخصة رسميا (رخصة اسم فيلم الماتريكس تبلغ قيمتها 60 مليون دولار) ولكنها تستخدم محرك لعبة «ماكسبين» الشهيرة، وتقدم اللعبة كافة مراحل وأجواء فيلم الماتريكس الاول مع نيو والعميل سميث وغيرهم، وستصدر اللعبة بشكل غير رسمي عبر الانترنت في شهر نوفمبر المقبل عندما يعرض الجزء الثالث والاخير من فيلم الماتريكس (ماتريكس ريفولوشن ).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved