الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th July,2003 العدد : 31

الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

البلاي ستيشن اكس
PSX أجهزة في جهاز واحد

ضمن خطة سوني لدعم مجموعة المسرح المنزلي «فيغا» كشف رئيس قسم الكمبيوتر والتسلية بالشركة كين كوتراجي عن النسخة الجديدة من جهاز البلاي ستيشن الثاني، موضحا انها تأتي لتكون بديلا ليس فقط عن أجهزة البلاي ستيشن الثاني انما بديلا عن كافة أجهزة سوني المنزلية الاخرى كأجهزة الفيديو الرقمي وبديلا عن أجهزة استقبال البث الفضائي «الرسيفر» وهو يكون مجموعة أجهزة في جهاز واحد حصل على اسم بلاي ستيشن اكستريم PSX. البلاي ستيشن اكس PSX أيضا الاسم الاول للبلاي ستيشن الرمادي العتيق وكين كوتراجي اختار الاسم الجديد نظرا لشهرته الجارفة في العالم مبعدا بذلك الاسم السابق المتوقع للجهاز PStwo والذي ذكر ان سوني تطوره في اعداد سابقة.
البلاي ستيشن اكستريم يرتكز على معالج البلاي ستيشن الثاني المزدوج الصغير EE+GS الذي يجمع بين المعالج المركز وبطاقة الرسوم على شريحة واحدة صغيرة الحجم، وهذا الامر سبب تصغير حجم الجهاز الجديد، يتميز البلاي ستيشن اكستريم الجديد بامكانيات البلاي ستيشن الثاني سواء عبرتشغيل الألعاب أو عبر الوضعية العمودية والأفقية الشهيرة.
وتم استبدال بطاقات الذاكرة السابقة للبلاي ستيشن بعصا الذاكرة Memory Stick ذات سعة تخزين 128 ميغابايت.
بالاضافة الى ان الجهاز الجديد يتميز بامكانيات تشغيل اسطوانات الفيديو الرقمية ذات امكانية التسجيل DVDRW/R ويتميز عن البلاي ستيشن الثاني بامكانية تشغيل كافة انظمة الاسطوانات حيث ان الجهاز الجديد متعدد الانظمة قياسيا.
الجديد في الجهاز إمكانية تسجيل البرامج فورا من التلفزيون على اسطوانات الفيديو الرقمية DVDRW/R ويحوي على منافذ صوت وصورة AV بالخلف ويمكن التسجيل أيضا على القرص الصلب الداخلي للجهاز البالغ سعته 120 جيجا بايت.
كما يتميز بوجود مستقبل قنوات فضائية (رسيفر) مدمج بداخله، ويتمكن الجهاز من تسجيل البرامج تلقائيا بالبرمجة المسبقة، لا تقتصر الخدمات المنزلية على الفيديو والتسجيل إنما يقدر خدمة ايثيرنت Ethernet بالإضافة الى وجود خدمة التسلية السريعة عبر متصفح البلاي ستيشن Playstation BB حيث يوفر هذا المتصفح اخر الاخبار ويسحب آخر الاغاني ولقطات الالعاب من صفحات سوني الرئيسية ويبثها على شاشة التلفزيون تلقائيا في حال برمجة الجهاز للقيام بهذا العمل، كين كوتراجي يرى في هذا الجهاز بداية ظهور أجهزة الالعاب المتكاملة الخادمة للمنازل وهو الشعار الذي أعلنه كوتراجي على البلاي ستيشن الثالث القادم بعد أعوام، وسيتاح البلاي ستيشن اكستريم PSX للجمهور بداية العام القادم.
الجهاز سيتوفر مع مجموعة المسرح المنزلي Vega من سوني اولا ولن يباع مستقلا سوى في الربع الثاني من العام المقبل وبسعر قد يتجاوز الـ500 دولار أمريكي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved