الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th July,2003 العدد : 31

الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

حرب النجوم سبق جديد في عالم الألعاب
ما حققته أفلام حرب النجوم Star Wars بعدما مكنت الناس من عيش مغامرات في الفضاء بين النجوم والكواكب أعطت «ستار وورز» هذه الشعبية الكبيرة.
وعلى مر السنين حققت «ستار وورز» أرباحا كبيرة بفضل الأجزاء العديدة في السينما ولكن الآن ستتمكن من اجتياح أجهزة الكومبيوتر أيضا، إذ انه تم الإعلان عن اقتراب إطلاق جزء جديد من «ستار وورز» في الأسواق.
وقد قام المصممون بعرض النموذج الأول للعبة التي أطلق عليها اسم «حرب النجوم، فرسان الجمهورية القديمة»Star Wars. the Knight of old Republic .. اللعبة ستعتبر سبقا في عالم الألعاب فرغم أنه يوجد العديد من الأجزاء «ستار وورز» إلا أن هذه اللعبة تتخطاهم بأشواط عديدة إذ انها تشعرك بأنك في الفضاء الخارجي عن حق فالنجوم قريبة وتبدو حقيقية للغاية، ولكن منذ بدء اللعبة ظهرت سلبية واضحة فيها وهي صعوبتها فاللعبة تبدو للوهلة الأولى صعبة للغاية ويبدو التحكم فيها مستحيلا، ويشعر اللاعب بأنه تائه لا يعرف ماذا يفعل وهذا قد ينعكس كثيرا على إيرادات المبيعات إذا لم يتمكن المصممون من تحسينها ولكن ما يلفت الأنظار فيها هو وجود دليل للمساعدة يشرح بالتفصيل كيفية اللعب ولكن هذا لا ينفي صعوبتها كما أن اللاعب لن يضيع اسبوعا من الوقت حتى يقرأ الإرشادات.
وعند بدء اللعبة تظهر ضراوتها والوحشية في القتال فعلى اللاعب أن يستبسل ليتمكن من الفوز وهناك طرق متعددة للقتال إما في البر أو في الفضاء. ويختاراللاعب في كل مرة طريقته في الدفاع أو الهجوم على خصومه. واللعبة مبنية على قواعد وأنظمة لا يمكن أن يتناساها وإلا وجد نفسه قد دمر تلقائيا وأصبح خارج اللعبة، وقد حرص المصممون على إزالة أي تشابه كي لا يشعراللاعب بأنه يكرر المرحلة أكثر من مرة، كما أن «ستار وورز» رغم كونها لعبة ترتكز على القتال والأسلحة، إلا أنها تجعلك تنتقل تدريجا من القتال إلى الاستراتيجيا إذ تجد نفسك في منتصف اللعبة مضطرا للتفكير واتخاذ الحيطة والحذر للحفاظ على نفسك، وتشعر كأنك في عالم حقيقي.
وبالنسبة للسلاح فاللعبة تمنح لاعبيها خيارات عديدة إذ يوجد فيها 300 نوع من السلاح بين الأسلحة العادية كالرشاش والمسدس والأسلحة الثقيلة التي تطلقها المركبات كالصواريخ والأشعة، ولكن أبرز ما سترغب استخدامه في هذه اللعبة هو السيف الضوئي الذي يعطي حامله قوة قتالية مميزة تجعله يدمر أعداءه. ويتوقع المسوقون اطلاق «ستار وورز» في الأشهر القليلة المقبلة، وينتهي المصممون ومبرمجو اللعبة من القيام ببعض التعديلات عليها لتلائم غالبية أجهزة الكومبيوتر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved