الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th July,2003 العدد : 31

الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

دليل البرامج
بندر العتيبي
اسم البرنامج FlashGet

وظيفة البرنامج: يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج تحميل الملفات حيث يقوم بتسريع تحميل الملفات من خلال تقسيمه للملف إلى عدة أقسام كما يمكنك من خلاله تصنيف الملفات التي تقوم بتحميلها بالإضافة إلى إمكانية استكمال تحميل الملفات لاحقا.
حجم البرنامج: 27 ،1 ميغا بايت
رقم النسخة: 40 ،1
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف. وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا. وتلقى دعما فنيا)
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.amazesoft.com
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www/3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://211 ،147 ،61 ،151/fgf140.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 القائمة العلوية وتشمل إضافة قاعدة بيانات للملفات التي تم تحميلها وإضافةالمزيد من التصنيفات وأدوات التحرير لنسخ ولصق روابط التحميل واختيار اللغةالمناسبة من بين اكثر من (30) لغة لا تتوفر بها اللغة العربية إلا انه يمكنك إضافتها من خلال ملف صغير يوجد في كثير من المواقع وكذلك الحصول على كثير من المهام منها خيارات تحميل ملف جديد والحصول على ملف المساعدة وتسجيل البرنامج.
2 قائمة خيارات البرنامج ومنها يمكنك وضع البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك واختيار سرعة التحميل وقطع الاتصال عند استكمال تحميل الملفات وفحص الملفات من خلال ربطها بأحد برامج تفحص الفيروسات وتحديد جدولة المهام.
3 من هذا الخيار يمكنك تصنيف المجلدات وإضافتها وفقا لنوع الملفات التي تقوم بتحميلها.
4 في هذا الخيار تظهر لديك معلومات عن الملف الذي قمت بتحميله من خلال البرنامج كما يظهر حجمه والزمن الذي استغرقه في التحميل.
5 مؤشر سرعة تحميل الملفات ويظهر بجانبه عدد تقسيمات الملف أثناء التحميل للحصول على سرعة إضافية وسهولة في التحميل.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فانه يلزمك في بداية تشغيلك للبرنامج وضع الإعدادات الخاصة بالبروكسي من خلال القائمة العلوية (Tools Options Proxy) وسيظهر لديك مربع حواري يطلب منك وضع إضافة اتصال جديد (Add) سيظهر مربع حوار آخر يطلب منك وضع اسم للملقم ووضع البروكسي ضمن الخيار (Server) والمنفذ الخاص به (Port) ومن قائمة (Type) اختر (HTTP Connect) ثم اضغط على (OK) لتفعيل وتأكيد وضع البروكسي.
وبعد الانتهاء من هذه الإعدادات لن تحتاج لكثير من الخيارات سوى أن البرنامج سيقوم تلقائيا عند النقر على رابط التحميل بعمل اللازم وفقا للإعدادات التي تقوم بها ضمن خيارات البرنامج ويمكنك نسخ رابط التحميل ووضعه ضمن القائمةالعلوية وتحديدا
(Jobs New Download) وسيظهر لديك مربع حوار به الرابط الذي قمت بنسخه (URL) والتصنيف (Category) ومسار حفظ الملف في جهازك ( Save to) ويمكنك تعديله من الجانب الأيمن كما يمكنك تعديل اسم الملف من خلال (Rename) بالإضافة إلى تحديد عدد تقسيمات الملف لسهولة التحميل من خلال (Split files) ويمكنك تحميل الملفات والبرامج بسهولة دون الحاجة إلى إضافة تحميل جديد من خلال اختيار الرابط والضغط بزر الفارة الأيمن وستظهرلديك قائمة منها خيار جديد سيظهر بعد تحميل البرنامج وهو (Download usingflashGet) ومن خلاله ستظهر لديك قائمة إضافة تحميل الجديد وتقوم باختيار ما يناسبك. وبالإضافة إلى طريقة تحميل الملفات بواسطة البرنامج يمكنك إيقاف تحميل الملفات مؤقتا واستكمالها لاحقا (وهو مناسب للملفات ذات الحجم الكبير) من خلال الخيار رقم (2) وتحديدا (Pause) واستكماله من خلال (Start) ويوفرالبرنامج اختيار طريقة سرعة التحميل وهي أيضا ضمن الخيار رقم (2) وتحديدا (Speed) حيث سيظهر لديك ثلاث خيارات Unlimited: وهذا الخيار المطلق أي أن السرعة تكون غير محدودة. Manual: وهذا الخيار اليدوي أي انه يمكنك تغيير سرعة التحميل يدويا . وسيظهر مباشرة في أسفل الشاشة مؤشر التحميل يمكنك تعديله. Automatic: وهذا الخيار التلقائي أي أن البرنامج يقوم بتغيير سرعة التحميل تلقائيا .
ومن ضمن خيارات البرنامج إعداد رسوم بيانية تساعدك في معرفة التحميل من خلال( Log / Graph ) وتحديد انساق الملفات التي ترغب في تحميلها من خلال (FileManager) كما يمكنك جدولة لمهام واختيار أوقات التحميل من خلال (Schedule) وإضافة ملفات صوتية لمعرفة اكتمال التحميل والأخطاء من خلال (Sounds ).
كما يوفر البرنامج طريقة تصنيف للملفات التي تقوم بتحميلها من خلال الخياررقم (3) حيث تقوم بالضغط بزر الفارة الأيمن واختيار (New Category) كما يمكنك معرفة بعض المعلومات عن الملف الذي تقوم بتحميله من خلال الخياررقم (4) ومنها اسم الملف (Name) وحجمه (Size) والحجم الذي تم تحميله( Completed)

++++
prog@suhuf.net.sa

++++

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved