الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th August,2006 العدد : 177

الأحد 3 ,شعبان 1427

الشبكات الإذاعية على الإنترنت تتيح إمكانية تحميل ملفات أم بي-3 الموسيقية مجاناً
أصبح بمقدور متصفحي الإنترنت الاستماع إلى مختلف الشبكات الإذاعية التي يريدونها في أي مكان من العالم، بل وتحميل أي أغنية يريدونها مجانا ودون مساءلة قانونية.
ويقول اوفه روزليوس وهو مواطن ألماني من مدينة بريمن ويدير موقع (سيرف ميوزيك دوت دي) على الإنترنت (إن شبكات الاذاعة على الإنترنت تناسب عشاق الموسيقى الذين يطلبون نوعيات وأذواقاً معينة من الاغاني). ويحتوي موقع سيرف ميوزيك دوت كوم على قوائم بأسماء آلاف الشبكات الإذاعية التي تقدم مختلف أنواع الموسيقى في العالم. ويوجد في العالم حوالي 12 ألف محطة إذاعية موسيقية تبث إرسالها عبر الإنترنت حسب تقديرات روزليوس بجانب المحطات الإذاعية التقليدية التي تقدم برامجها عبر الشبكة الدولية.
ويمكن استقبال إرسال الشبكات الإذاعية عبر الإنترنت بواسطة جهاز كمبيوتر عادي مزود ببطاقة صوت وبرنامج لتصفح الإنترنت. ولا يحتاج المستخدم سوى إلى برنامج (ميديا بلاير) الشهير للاستماع إلى الملفات الموسيقية.
وينصح روزليوس أيضاً باستخدام برامج أخرى مجانية لتشغيل الملفات الموسيقية مثل (ريال بلاير) و (وين أمب). ويستغل بعض عشاق الموسيقى شبكات الاذاعة التي تبث إرسالها عبر الإنترنت كمصدر مجاني لتحميل الملفات الموسيقية من نوعية أم بي-3. ويقول رودجر باين من مجلة (بي. سي بروفاشونال) المتخصصة في الكمبيوتر: (يمكن باستخدام برامج معينة اختيار الملف الموسيقي المطلوب وتحميله على القرص الصلب بالكمبيوتر الخاص بك).
ويضيف أن من مزايا هذه الملفات أنها لا تكون مرفقة ببرامج لحماية الملكية الخاصة ويمكن تشغيلها بسهولة على أي برنامج لتشغيل ملفات أم بي-3 .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved