الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th November,2005 العدد : 140

الأحد 25 ,شوال 1426

لعبة ماتريكس: طريق نيو للويندوز والبلاي ستيشن والإكس بوكس

وصلت (ذي ماتريكس باث اوف نيو) إلى الأسواق بعد نحو عام من الإعلان عنها، تلك اللعبة التي أشرف عليها الإخوان واتشوسكي والتي تعتبر أيضا اللعبة الثالثة من سلسلة الماتريكس بعد (انتر ذي ماتريكس) و(ذي ماتريكس اونلاين) ولكنها للأسف ليست بجودة تلك الأخيرة على الرغم من أنها تقدم الكثير مما لم يتم الكشف عنه في ثلاثية أفلام الماتريكس.
في جانب القصة تحكي هذه اللعبة وحصريا عن (نيو) أو (توماس اندرسون) مبرمج في شركة إلكترونيات والذي يهوى ممارسة اختراق الشبكات، يكتشف أنه يعيش في وهم كبير، ومن هنا تبدأ القصة. ومع أن عشاق سلسلة أفلام الماتريكس يعرفون ذلك جيداً، لكن هذه اللعبة تقدم بعض الأجزاء المفقودة من قصة (نيو) خصوصاً المرحلة الفاصلة بين (ذي ماتريكس) و(إعادة تحميل الماتريكس) والتي تم تقديمها بشكل جيد في اللعبة.
وللأسف فإن هذه اللعبة تعتمد على محرك لعبة (انتر ذي ماتريكس) لذا فهي مليئة بالأخطاء كما في اللعبة السابقة، غير أن ما يزيح بعضاً من سوء الحظ هو تقديم أفضل المشاهد القتالية في الفيلم من جديد في هذه اللعبة لا سيما مشهد اقتحام المجمع الذي قدم في الجزء الأول والمعركة الفاصلة ضد العميل (سميث) في الجزء الأخير، والكثير من القتال الخارق للطبيعة أيضاً، والأمر الذي يعوض الكثير من السوء هو أن الإخراج للمشاهد القتالية كان رائعاً كما هو الحال مع ثلاثية الماتريكس. هذا ولن تستمتع كثيراً في هذه اللعبة أن كنت تبحث عن لعبة مختلفة عن (انتر ذي ماتريكس) إنها ببساطة المزيد من الشيء نفسه، لكن هناك بعض المفاجآت التي يجب أن تسمعها وتشاهدها وخصوصا أن الاخوين واتشوسكي يشرفان على اللعبة مما يعني أن اللعبة تعتبر جزءاً من مجموعة الماتريكس كما كان الوضع للعبة (انتر ذي ماتريكس) التي تعتبر الحلقة التي تبرط (ذي انيماتريكس) بفيلم (إعادة تحميل الماتريكس).
من ناحية أخرى يمكن القول بأن عنصر الأدأء الصوتي في اللعبة كان رائعاً جداً خصوصا مع وجود كافة النجوم للقيام بأدوارهم الصوتية مجدداً مثل كيانو ريفز في دور (نيو) ولورانس فيشربرنز بدور (مورفيس) إضافة إلى (كاري أن موس) بدور (ترينتي)، لكنك قد تنسى كل ذلك بسبب تواضع المستوى الرسومي للعبة غير المقبول اطلاقاً خصوصا في نسخة الاكس بوكس، وعلى أية حال تم ذلك للسماح لأكبر عدد من الشخصيات بالتواجد في المعارك.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved