الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th November,2005 العدد : 140

الأحد 25 ,شوال 1426

سوني تتطلع إلى الهند من أجل تعزيز مبيعات البرمجيات

أعلن كبير المسؤولين التنفيذيين بشركة سوني للالكترونيات أن الشركة التي تواجه صعوبات تعتزم استغلال مهارات الهند من أجل تطوير مزيد من البرمجيات في منتجاتها واستخدام محتواها الذي يحظى بشعبية لزيادة نصيبها في السوق الهندية. ولشركة سوني التي أعلنت في الشهر الماضي أنها ستستغني عن نحو سبعة في المئة من قوتها العاملة في شتى أنحاء العالم مركز للبرمجيات في مدينة بانجالور الهندية يقوم بتطوير التكنولوجيات للشبكات المحلية والبرامج الإعلامية الرقمية والأجهزة الالكترونية الاستهلاكية التي توفر الإنترنت.
وقال سترينجر في مؤتمر صحفي في مومباي: (إننا في مرحلة مروعة من إعادة البناء.. إننا نغلق مصانع ونسرح موظفين، علينا إيجاد وسيلة من أجل أن نتمكن من تطوير البرمجيات ولكن امنحونا بعض الوقت كي نفكر فيما نريد أن نفعله في الهند).
وتتخلف سوني عن منافسيها وهم شركتا (سامسونج) و(إل جي) للالكترونيات وشركة (هاير) الصينية التي تستثمر جميعاً بشكل كبير في منشآت للتصنيع والأبحاث والتطوير في الهند. وفي وقت سابق من العام الجاري قالت شركة سوني إريكسون وهي خامس أكبر شركة لصناعة التليفونات المحمولة في العالم والمملوكة بشكل مشترك مع شركة إريكسون السويدية: إنها تتطلع لإقامة منشأة لتصنيع التليفونات في الهند أسرع الأسواق الرئيسة للتليفونات المحمولة نمواً في العالم. وتدير سوني أيضاً ثاني أكبر شبكة تلفزيون تعمل بنظام الكابل في الهند والتي تبث ثلاث قنوات ترفيهية ناطقة بالهندوسية إلى جانب الكريكت.
وقال سترينجر: إن ما نقدمه هنا ناجح للغاية ربما أكثر من أي مكان آخر في العالم خارج الولايات المتحدة، وأملي أن يؤدي ما نقدمه هنا إلى دفع مبيعاتنا من أجهزة الكمبيوتر، ولكننا لا نحب أن نكون في المركز الثاني وراء مردوك) في إشارة إلى شبكة ستار التلفزيونية الأولى في الهند والتي تملكها شركة نيوز كورب لروبرت مردوك.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved