الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th November,2005 العدد : 140

الأحد 25 ,شوال 1426

ياماها تتبنى نظام كوجنوس لتقييم أداء الأعمال
حل مصمم خصيصاً لتطوير تقارير المبيعات عبر شبكة المتعاملين

تعتزم شركة ياماها موتورز اعتماد حلول (كوجنوس)، الشركة الرائدة في ميدان الإدارة الذكية للأعمال (Business Intelligence BI) وإدارة أداء المؤسسات، في خطوة من شأنها مساعدة الشركة على تقييم وتطوير أداء أعمالها عبر شبكتها الكاملة التي تضم أكثر من 400 متخصص في تجارة الدراجات النارية، ومنتجات القطاع البحري من المولدات والمحركات.
ويستند الحل الجديد إلى أدوات (كوجنوس) الخاصة بالإدارة الذكية للأعمال: (كوجنوس باوربلاي Cognos PowerPlay)، و(كوجنوس إمبرومبتيو Cognos Impromptu). وسيتولى تنفيذ الحل الجديد لصالح ياماها موتورز شريك (كوجنوس) في المملكة المتحدة (سيمبسون أسوشيتس Simpson Associates). ويتيح الحل الجديد لمديري أعمال ياماها تحليل بيانات المبيعات القادمة عبر أقسام الأعمال المختلفة على صعيد أسبوعي، إضافة إلى التقارير الشهرية وربع سنوية، والاعتماد عليها في تقييم أداء الوكلاء ومناطق المبيعات استناداً إلى قيمة الصفقات، وحجم الهوامش والمنتجات. وبذلك يتسنى لمديري الأعمال والرؤساء في ياماها تقييم أداء كافة عمليات الشركة بسرعة وفعالية، بدلاً من تقييم كل قسم على حدة كما كانت عليه الحال في السابق.
وقال جراهام وولتر، نائب رئيس شركة (كوجنوس) المملكة المتحدة، والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا: (تنتج الشركات كميات هائلة من بيانات المبيعات، والمشكلات الشائعة التي تواجهها الكثير من الشركات في هذا الصدد تتمثل في القدرة على تحويل تلك البيانات إلى معلومات قيمة تساعدها على الارتقاء بمستوى أعمالها وإجمالي عملياتها. وقد أتاحت تقنيات (كوجنوس) لشركة ياماها تحليل بيانات مبيعاتها على نحو أسرع وأكثر فعالية ودقة من ذي قبل).
ومن خلال ربط حلول (كوجنوس) ربطاً مباشراً مع نظام طلبيات المبيعات لدى ياماها، يتسنى للأخيرة تحليل البيانات بصورة أكثر فعالية، مع الحصول على تفاصيل أوسع وأدق بكثير من السابق، وعلى نحو يتوافق مع متطلبات المديرين الخاصة، كأن يتم على سبيل المثال تحليل المبيعات والهوامش بحسب المنطقة الجغرافية أو القسم، أو وفقاً لنوع المنتج أو المجموعة.
من جانبه أوضح نيك باتشيلر، مدير قسم خدمات الكمبيوتر لدى شركة ياماها موتورز المملكة المتحدة، بقوله: (إن الدافع الرئيسي وراء قرارنا الاستثمار في هذه التكنولوجيا الفريدة من (كوجنوس) يتمثل في تقديم صورة أشمل وأدق للمديرين ورؤساء الأقسام في الشركة حول أداء الأعمال على صعيد يومي.
وبفضل حل (كوجنوس) يمكننا الحصول على تقارير منتظمة ومفصلة حول أداء الوكلاء ومناطق المبيعات بشكل أكثر دقة وسرعة مما اعتدنا عليه سابقاً). وأكد ديفيد بريرلي، المدير الإقليمي لشركة (كوجنوس) الشرق الأوسط واليونان وتركيا، أن حلول (كوجنوس) لتقييم أداء الأعمال تتيح للشركات التي تعتمدها، مثل شركة ياماها، معالجة التحديات التي تواجهها فيما يتعلق بتحليل الكميات الهائلة من بيانات الأعمال، ومن ثم نقل هذه المعلومات إلى كافة الأقسام ووحدات العمل الأخرى.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved