Telecom & Digital World Magazine Sunday28/01/2007 G Issue 193
اتصالات
الأحد 9 ,محرم 1428   العدد  193
 

هاتف محمول بشاشات تعمل باللمس

 

 

أعلنت شركة (إل جي) الكورية الجنوبية للصناعات الإلكترونية و(برادا) صاحبة العلامة التجارية الشهيرة في عالم الموضة أنهما أنتجتا هواتف محمولة بشاشات تعمل باللمس تنافس هواتف (آي فون) الجديدة التي طرحتها شركة آبل.

وذكرت (إل جي) أنه أول (هاتف محمول يعمل بشاشات اللمس بشكل كامل) مما يمكن المستخدم من الاستغناء عن لوحة المفاتيح.. وأضافت أن شاشة (إل سي دي) بمساحة أكبر تساعد على زيادة التأثير البصري لأقصى درجة ممكنة مما يسمح للمستخدم من الاستفادة من الإمكانات العديدة التي يتمتع بها الهاتف منها كاميرا 2 ميجا بكسل بعدسة شنايدر كروزناخ ومشغل ملفات الفيديو وإمكانية الاطلاع على الملفات الوثائقية.

كما يتمتع الهاتف بمشغل الملفات الصوتية (إم بي3) وكذلك إمكانية زيادة سعة شريحة الذاكرة الداخلية التي تصل إلى 8 ميجابايت عن طريق فتحة الذاكرة الخارجية.

وذكرت (إل جي) أن مشاركة (برادا) لم تقتصر على تصميم الشكل الخارجي للجهاز الذي يصل سمكه إلى 12 ملليمتراً. وعمل الجانبان سوياً بدءاً من تصنيع الجهاز وحتى تسويقه.

وكان الهدف من التعاون الحصول على منتج يجمع بين اهتمام (برادا) بالتفاصيل والجودة وتفوق (إل جي) في تقنية الهواتف المحمولة. وقرر الجانبان عقد شراكة في تصنيع الهواتف في ديسمبر الماضي.

وذكرت الشركتان أن الهاتف المحمول سيطرح في الأسواق بحلول نهاية فبراير المقبل في متاجر (برادا) ومتاجر معينة للهواتف المحمولة في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا بأسعار تبدأ من 600 يورو (780 دولاراً).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة