Telecom & Digital World Magazine Sunday28/01/2007 G Issue 193
أخبارهم
الأحد 9 ,محرم 1428   العدد  193
 

البريد السعودي يطلق بوابته الإلكترونية

 

 

دشّنت مؤسسة البريد السعودي بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت وذلك بهدف تزويد المستفيدين بالمعلومات والتوجهات التي تسهل عليهم التعامل مع الخدمات البريدية.

وتشمل البوابة التجارة الإلكترونية وقائمة بالمنتجات والخدمات البريدية مع توفير خدمات الدفع الإلكتروني والدفع عند الاستلام وخدمات شحن وتوريد الطرود، كما تحتوي مجموعة من الأدوات التي تمكن المشترك في الموقع من طلب شحن بريدي واختيار طريقة التوجيه ونوعية التغليف ودفع الكلفة من خلال الإنترنت.

وتمكّن البوابة المستفيد -وللمرة الأولى- من إرسال خطاب ورقي وتلغراف إضافة إلى إرسال بطاقات المعايدة والتهنئة الورقية من خلال الإنترنت، إذ يختار المرسل شكل البطاقة ويكتب التهنئة التي يريدها لتقوم مؤسسة البريد السعودي بطباعتها وإرسالها، كما أن بإمكان العميل فتح حساب بريد إلكتروني مجاني.

وتضم البوابة خدمات كثيرة منها خدمة (تقفي الأثر) للبريد الممتاز، التي يستطيع العميل من خلالها تتبع المكان الذي وصلت إليه إرساليته. ويمكن من خلال البوابة البريدية أن يستفاد من خدمة (صادر واصل) التي يستطيع العميل في حال طلب استلام بريده الصادر من صندوق واصل، كتابة عنوانه البريدي للحصول على ما يرغبه. كما أن بإمكان المستفيد احتساب أسعار الطرود عن طريق الموقع، وذلك بإدخال الوزن ونوع الطرد لتأتيه النتيجة في الحال.

وتوجد خدمة الاستعلام عن المكاتب البريدية التي تسهل على العميل تزويده بأرقام هواتف المكاتب البريدية من خلال الموقع.

يذكر أن البوابة الإلكترونية لمؤسسة البريد السعودي تقدم خدمة (المحدد) التي تتيح للمستفيد إمكانية التعرف على عنوانه البريدي ومعالم الرياض، كالمصالح العامة والمؤسسات والمكاتب التجارية والأسواق والبنوك والأندية والمستشفيات والمستوصفات والمساجد.

ويسهل نظام (المحدد) على الجهات الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر الوصول للموقع المطلوب بسرعة، كما يسهل على المؤسسات والمتاجر وشركات النقل والتوزيع إيصال الطلبات لعملائها، وحتى الآن تم توفير معلومات العناوين البريدية في مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة، إضافة إلى جدة وجازان وخميس مشيط وأبها وأحد رفيدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة