Telecom & Digital World Magazine Sunday28/01/2007 G Issue 193
إبحار
الأحد 9 ,محرم 1428   العدد  193
 

عالم حواء
بصمة أنثوية على خريطة الإنترنت

 

 
* اعداد: وليد الشهري

بدأت مواقع الإنترنت تشهد نهضة كبيرة بين شباب المملكة، حيث بدأ الكثير منهم يصممون مواقعهم الإلكترونية الخاصة.. يجتمعون فيها ويناقشون آخر التطورات الاجتماعية والأخبار المحلية المنوعة بأسلوب حواري اعتيادي. ولكن يبدو أن ساحة الإنترنت لم تعد حكراً على الشباب، حيث كسرت النساء هذا الحكر بدخولهن القوي والمميز كعادتهن إلى هذا العالم وتوظيفه لتلبية احتياجاتهن المختلفة. ومن تلك المواقع التي برزت موقع (عالم حواء) الذي تطور كثيراً حتى أصبح الموقع الأول للنساء السعوديات والخليجيات وحتى العربيات من حيث توفيره كل جديد ومميز في عالم الجنس الناعم.

تناسق في الصميم والتلوين عند دخولك للموقع، فستلحظ منذ الوهلة الأولى تناسق الألوان وقربها من نفس وروح الأنوثة، حيث استخدم في تصميم الموقع تدرجات اللونين الأحمر والوردي وغالباً ما كانت هذه الألوان هي الصبغة العامة التي تألفها نفوس النساء.

ويبدو أن القائمين عليه قد راعوا في التصميم أن يضعوا بعض اللمحات الناعمة والانسيابية لتعكس طابع الخصوصية الذي أنتهجه الموقع.

إقبال يفوق التوقعات

(عالم حواء) يعدّ خطوة جريئة ومن المواقع الرائدة التي تخصصت في الاهتمام بالنساء بشكل خاص وكانت لهذه الريادة أن جعلت من الموقع أحد أشهر المواقع العربية. فأعضاء منتدى هذا الموقع تجاوزوا 312 ألف عضوة يتنقلن بين أقسام المنتدى لتبادل الخبرات في الطبخ والتجميل والأزياء والموضة وغيرها من الاهتمامات النسائية الخاصة التي كفلت لهذا الموقع التميز عن غيره من المواقع لرقي ما يقدمه من تميز لأعضائه.

التنوع والتنظيم ميزا حواء

في صفحة البداية سيبهرك التنظيم ودقة التفاصيل في تصميم الموقع وعلى يمين الشاشة هناك قائمة منسدلة بكافة الخيارات المتعددة التي يحتويها الموقع. ولكل قسم من هذه الأقسام ميزته الخاصة، وعند الضغط على أحد هذه الخيارات ستنتقل مباشرةً إلى صفحة جديدة تحوي تفاصيل أدق وأشمل للقسم المختار.

بداية الخيارات ستجد (منتديات حواء)، حيث تضم منتديات مختلفة عن كل ما يهم حواء في الجمال، والصحة، والتغذية، والأزياء، كما وفرت إدارة الموقع قسماً خاصاً للاستشارات الطبية يجيب فيه الأطباء والأخصائيون على استفسارات الأعضاء بسرية تامة.

بعد ذلك ستجد قسم (طفلي) وهو قسم مخصص للأطفال وكل ما يهمهم من الناحية الغذائية والصحية وكذلك المستلزمات الخاصة بهم وديكور غرفهم وكل الموضوعات وضعت من قبل متخصصين في هذه المجالات.

ننتقل بعدها لقسم آخر وهو (جمالك) ويهتم هذا القسم بكل ما هو جديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر وغيرها من الاهتمامات التي تشد انتباه النساء وقد خصص لهذا المجال موقع خاص لإضفاء خاصية الشمولية على الموضوع الذي يعدّ من أهم ما يشد أنظار حواء..

كما يوجد قسم (موقع البيت) وهو يلبي كافة استفسارات المستخدمين من حيث الأسس والمبادئ الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء بيت جديد أو تغيير الديكور لكل غرفة في المنزل وضعت خصوصية خاصة في هذا الموقع وقسمت تقسيماً جميلاً وبسيطاً ليمكن الزائر من سرعة البحث عمّا يريد.

وجبتك المفضلة في

(المطبخ الإلكتروني)

بعد أن ذكرنا الكثير من الأقسام المختلفة فهناك قسمان مهمان أكثر من غيرهما وهما (المطبخ الإلكتروني) و(رحالة) فالأول مفهوم من معنى التسمية وهو موقع مختص بكافة الطبخات الشرقية والغربية المزودة بصور توضيحية للمقادير وطريقة الطبخ.

ويضم هذا القسم عدداً لا بأس به من الطبخات المختلفة يغني المرأة عن شراء كتب الطبخ الكثيرة. وما يميز هذا القسم أن كل طبخة تمت كتابتها من قبل الزائرين أنفسهم مما يسهل التواصل والفهم لمضمون كل طبخة. وأما بالنسبة لموقع (رحالة) فهو محرك بحث عربي بارز وتعد خطوة قوية للأمام في سبيل تطوير الموقع ويضم عدداً كبيراً من المواقع المختلفة كما يوفر إمكانية إضافة موقعك الخاص ضمن دليل المواقع الكثيرة التي يضمها هذا المحرك.

ونخلص في النهاية إلى ميزة جديدة وهي (بريد حواء) والذي يوفر عند الاشتراك به مساحة 10 ميغا بايت وهي مساحة متواضعة بالطبع مقارنة بالمواقع العالمية ولكنها ضخمة مقارنة بمثيلاتها العربية وتمثل هذه الخطوة بداية تحسب لرواد هذا الموقع الذي بلا شك سيكون له شأن كبير مستقبلاً.

بالطبع لم نستطع تغطية كافة مميزات هذا الموقع في صفحتنا هذه ولكن يمكنكم زيارة الموقع ومشاهدة ومعايشة المميزات التي يملكها.

يمكنكم زيارة الموقع على:

http://www.hawaaworld.com


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة