الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th March,2004 العدد : 62

الأحد 7 ,صفر 1425

إعادة صياغة برنامج (اوفيس) لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

تخطط شركة مايكروسوفت لإصدار نسخة قادمة من برنامج (اوفيس) تكون أسهل استخداما من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة، في خطوة يمكن أن تساعد على المبيعات للشركات التي تقوم بأعمال حكومية، حيث قالت الشركة مؤخراً إنها سوف تشمل تكنولوجيا جديدة في مجموعة برامج الكمبيوتر المذكورة وفي المنتجات الجديدة القادمة.
يذكر أن التغييرات على هذه البرامج الكمبيوترية سوف تساعد العملاء التجاريين على الالتزام بالجزء رقم 508 من قوانين الولايات المتحدة الفيدرالية للإعاقات التي تتطلب من المقاولين الحكوميين استخدام تكنولوجيا سهلة الاستخدام.
وقالت مادلين بريان ماكنتير، مديرة شركة مايكروسوفت لمجموعة تكنولوجيا المعاقين في بيان لها (إن مساعدة عملائنا الحكوميين للوفاء بمسؤولياتهم بموجب مادة 508 أعاد تنشيط التزامنا طويل الأمد بإنشاء منتجات سهلة الاستخدام من قبل جميع الناس ونشعر بالفخر لأننا نلعب دوراً في مساعدة الحكومة الفيدرالية على الوصول إلى الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات مختلفة).
وتشمل احد التغييرات في برنامج اوفيس 2003 أداة (مراجعة سهولة الاستخدام) في الإصدار القادم من برنامج (فرونت بيج) وهو برنامج مايكروسوفت الخاص بتصميم الصفحات على شبكة الإنترنت، حيث تعمل هذه الإدارة على مراجعة الصفحات لضمان قابليتها للعمل مع قارئات الشاشة وأدوات الكمبيوتر الشخصي الأخرى المستخدمة عادة من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة.
هذا وسوف يشمل (انفوباث) وهو برنامج النماذج الإلكترونية القادمة لمايكروسوفت مفاتيح تحكم يمكن إضافتها للنماذج لجعل استخدامها أكثر سهولة بواسطة المستخدمين لهذه الفئة. وعلاوة على ذلك، سيتم التوسع في برنامج (مايكروسوفت اكتيف اسيسبيلتي) وهو مكتبة الشركة لتعليمات البرمجة لدعم قارئات الشاشة والتكنولوجية الأخرى في كل تطبيقات اوفيس 2003 لمساعدة سلسلة أكبر من الأدوات. كما سيتم إضافة الخصائص القابلة للاستخدام بمعرفة ذوي الاحتياجات الخاصة على ويندوز سيرفر 2003 وهو الإصدار الحالي لنظام تشغيل سيرفر مايكروسوفت، وسوف يوفر ذلك لمصنعي قارئات الشاشة والمنتجات الأخرى إمكانية الحصول على الأدوات التي تسمح لمنتجاتهم العمل على التطبيقات المستخدمة لطريقة عمل (ويندوز تريمنال سرفر).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved