الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th March,2004 العدد : 62

الأحد 7 ,صفر 1425

أين ذهبت وإلى أين وصلت أجهزة ألعاب الجيل التالي؟

مايكروسوفت تدرس حالياً خطة للزج بثلاثة معالجات من فئة 64 بت في جهاز زينون الاكس بوكس الثاني، وتقوم هذه المعالجات بالعمل معاً ضمن نظام موزع للمهام و التطبيقات و ذلك بدلاً من إضافة معالج واحد من فئة 256 بت أو معالجين من فئة 128 بت. وستقدم شركة آي تي إيه بطاقة جديدة أسرع من فئة آر400 ، فيما ستكون ذاكرة الجهاز بحدود 256 ميغابايت هذا وتم التأكيد على استخدام اسطوانات البلو راي لتشغيل الألعاب على الجهاز، المثير أن الاكس بوكس 2 لن يعود قادرا على تشغيل العاب الاكس بوكس الأول بسبب عدم توافقية بطاقة الرسوم والمعالج المركزي، وخلال الأشهر المقبلة ستقوم مايكروسوفت بالكشف عن النموذج الأولى من جهاز الاكس بوكس الثاني.
نينتندو تقوم حالياً بتطوير جهاز نينتندو 5 بديل جهاز الغيمكيوب و موعد الكشف عنه في 2005 وكذلك تطور نينتندو جهاز بديل عن الغيم بوي ادفانس وسيتم الكشف عنه مع الغيمكيوب البديل.
جهاز نينتندو الجديد المحمول (نينتندو ديوال سكرين) حصل على دعم جيد خلال الأيام الماضية حيث أعلنت تي إتش كيو، كونامي، نامكو دعم الجهاز بألعاب جديدة، هذا بالإضافة إلى قيام نينتندو نفسها بتطوير نحو 10 العاب جديدة منها جديد ماريو وميترويد، الجهاز بحسب نينتندو جاهز ليتم الكشف عنه وتم توزيع أجهزة التطوير على الشركات الراغبة بالتطوير عليه، هذا وتفكر نينتندو جدياً بإدخال شاشة تعمل باللمس والاستشعار لهذا الجهاز.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved