الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th March,2004 العدد : 62

الأحد 7 ,صفر 1425

زاوية القتل أكثر ألعاب العام 2004 تطوراً
لا شك أن العاب (هالو 2)، هاف لايف 2 و(دووم 3) أهم العاب الرماية القادمة في العام 2004م لكن سوني من جانبها تملك أكثر العاب الرماية تطوراً على الإطلاق إن من حيث التقنيات الرسومية أو الذكاء الاصطناعي وما تقدمه اللعبة من مميزات وابتكارات.
زاوية القتل Killzone مشروع مشترك بين سوني وغوريلا الهولندية، اللعبة من العاب الرماية للشخص الأول FPS تضعك اللعبة بدور جندي مكافح للإرهاب في منطقة حرب منعزلة يطلق عليها منطقة القتل، حيث تدور الأحداث في المستقبل عندما تمكنت مجموعة عصابات هيليغاست من السيطرة على منطقة من المدينة وتحويلها إلى وكر خاص بها. اللعبة تتميز بالتقنيات الرسومية المتقدمة جداً والتي تستخدم للمرة الأولى، حيث تم استخدام تقنيات (نوربز) للتشكيل المجسم التضليعي لصنع أشكال الجنود والمدرعات، وهذا نتج عنه جودة رسومية هي الأفضل حتى الآن على البلاي ستيشن 2 وتضاهي تلك الموجودة في (هاف لايف 2) بل وتتفوق عليها، تم استخدام نظام جديد للمضلعات التفاعلية يشكل تفاعلا واقعيا مع الطلقات بأحجامها المتعددة والجروح.
تم صنع نظام الشعور بالوزن فانت تشعر بوزن الأسلحة التي تحملها حيث لا تتحرك الشخصية بسهولة وترتج الذراع لدى إطلاق النار من الأسلحة الضخمة، نظام الذكاء الاصطناعي هائل، فالجنود أذكياء ولا يتحركون ضمن دورات مفرغة بل بشكل يعتمد على الصوت والضجة والآثار كالجنود الحقيقيين، ويعمل كافة الجنود ضمن فرق ولن ترى أي أحد منهم يغرد بعيداً، يمكن أن يطارد أفراد الجواسيس مجموعتك للتعرف على مكان اختبائكم دون الهجوم عليكم، هذا أمر لن تجده في أية لعب أخرى.
تقنيات التسلل بالفعل تضاهي تلك الموجودة في ميتل جير يمكن التسلل خلف جندي وقطع رقبته، نظام العالم الافتراضي متطور فالأمطار تهطل بشكل سلس وتتبعها سلسلة مؤثرات كالضباب والرياح وحتى تحول إحدى المناطق الترابية إلى منطقة موحلة، يمكن استخدام القنابل الضوئية لتمويه الأعداء ولكن المنطقة ستقصف فوراً بالمدفعية وتلزمك اللعبة عندها بالاختباء في الجحور. زاوية القتل هي أهم العاب سوني للعام 2004 والموعد في فبراير.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved