الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th March,2004 العدد : 62

الأحد 7 ,صفر 1425

سوني تواصل الاستعدادات لألعاب جهاز البلاي ستيشن الثالث

* إعداد : عبدالله علي
على الرغم من أن جهاز البلاي ستيشن 3 لم يتم إنتاجه حتى الآن و يتوقع أن يصدر في نهاية العام 2006 بحسب سوني. إلا أن الشركة اليابانية مهتمة جداً بصناعة العاب هذا الجهاز الجديد، خصوصا أن العاب الجهاز بحسب (كين كوتراجي) ستكون مختلفة كلياً عن كل ما شاهدناه من العاب حتى الآن.
وقد بدأت اليابانية في منح الشركات المطورة رخص لتصنيع العاب على الجهاز فتم منح شركة (الكترونك ارتس)، (روكستار) و(فالفي) رخص لتصنيع العاب على الجهاز الجديد، سوريال سوفت وير الأمريكية حصلت أيضا على رخص تطوير العاب على البلاي ستيشن الثالث الشركة تشتهر بلعبة سيد الخواتم 2 بالإضافة إلى كل من أتاري، نامكو وكونامي، سيغا، ونالت تي اتش كيو أكبر عدد من الرخص حيث يفترض أنها ستعمل على أكثر من أربع العاب للجهاز الجديد، وآخر اللاعبين كويي وسكويراينكس اليابانيتين.
وتكرر سوني خطوتها في تأسيس شركات متخصصة لجهاز البلاي ستيشن الثاني وهذه المرة مع الجهاز رقم ثلاثة، حيث تم تأسيس شركة جديدة تحمل اسم (بوندي) في استراليا مهمتها تطوير العاب لجهاز البلاي ستيشن الثالث بقيادة المصمم (ماكنامارا) مصمم لعبة جيتواي.
هذا بالإضافة إلى تشكيل فريق آخر في اليابان مكون من عدد من أهم مطوري شركة سوني من أمريكا وبريطانيا واليابان والفريق مكون حالياً من (غريغ تافيريس) الذي عمل على (جاك اند دكستر) والمصمم (فوميتو يودا) (ايكو) بالإضافة إلى عدد من مطوري سوني الآخرين ويعمل الفريق الآن على تطوير محركات رسوم فائقة قادرة على صنع العاب خاصة لجهاز البلاي ستيشن 3.
ومن الألعاب التي تم تأكيدها لجهاز البلاي ستيشن الثالث حتى الآن (غراند ثيفت اوتو) من روكستار، (اس اس اكس) من إلكترونك ارتس، داينستي واريرز من كويي على الرغم من أن تطوير هذه الألعاب لم يبدأ حتى الآن.
سوني تريد النجاح في إصدار البلاي ستيشن 3 مع عدد من الألعاب القوية خصوصا أن مخاوف من عدم قدرة المطورين للتعامل مع الجهاز الجديد تتزايد مع مرور الوقت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved