الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th March,2004 العدد : 62

الأحد 7 ,صفر 1425

أنظمة برمجية جديدة من (آ ي. بي. إم) لخدمة القطاعات البنكية والمالية
* القاهرة مكتب الجزيرة فتحي أبو الحمد:
طرحت آي. بي. ام. أنظمة برمجية جديدة من العتاد الوسيط والمصممة خصيصا لمساعدة الزبائن في القطاعات المالية والبنكية والتأمين على حل جميع مشاكلهم العملية الخاصة بهم وبطبيعة أعمالهم.
إن الأنظمة البرمجية الجديدة معززة بتشكيلة من الخدمات والدعم الفني من آي. بي. ام, كما أنها متكاملة مع التطبيقات البرمجية الخاصة بقطاعات معينة والتي يوفرها آلاف من مزودي البرمجيات المستقلين في جميع أنحاء العالم.
ويأتي طرح الأنظمة الجديدة في أعقاب إعلان آي. بي. ام العالمي مؤخرا بأنها ستعيد تنظيم صناعة البرمجيات الخاصة بها والتي يبلغ حجمها 13.1 مليار دولار أمريكي بحيث تركز على إصدار حزم تطبيقية غير معتمدة على العلامات التجارية ومعدة خصيصا للأسواق العمودية. وصرح بشار كيلاني مدير مجموعة آي. بي. ام. للبرمجيات أن (آي. بي. ام ) عندما تطرح هذه المجموعة الجديدة فهي تهدف توسيع نشاطاتها التجارية في مجال البرمجيات في المنطقة إلى مستوى أعلى وذلك من خلال التركيز على قطاعات وصناعات معينة مثل القطاع البنكي وقطاعي التمويل والتأمين, وتطوير أنظمة متخصصة في خدمة هذه القطاعات تعتمد على تشكيلة معينة من مجموعة عروضنا البرمجية الواسعة.
تشكل هذه الاستراتيجية الجديدة فرصة هائلة للنمو أمام آي. بي. ام في منطقة الشرق الأوسط. لقد شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية طلبا متزايدا وتوجها متناميا في أسواق المنطقة نحو الأنظمة التي تخدم قطاعات معينة وهانحن الآن نسعى لتلبية هذا الطلب.
أنظمة آي. بي. ام. الوسيطة لأسواق القطاع المالي أعلنت آي. بي. ام. عن خمسة أنظمة جديدة تلبي بعض أهم العناصر التي تضعها الشركات العاملة في أسواق المنطقة المالية على قمة أولوياتها: أساسيات المخاطرة والاستجابة, الرؤية الشاملة لأنشطة المكتب الأمامي, إدارة الشؤون التجارية والطلبات, تبادل المعلومات المالية, ومكاملة نشاطات ما بعد التنفيذ.
تواجه صناعة الأسواق المالية ظاهرة التنظيم المتزايد, ويتحتم على الكثير من الشركات أن تحدث من إجراءاتها العملية باستمرار حتى تستطيع تطبيق عمليات التحكم المناسبة, وقياس درجة المخاطرة, وضمان القدرة على الاستجابة..
إن البرنامج الوسيط الجديد من آي. بي. ام. لوضع أسس قياس المخاطرة والقدرة على الاستجابة يمنح الزبائن البنية التحتية اللازمة لإدارة مختلف الإجراءات التنظيمية مثل التحكم الداخلي, والحفاظ على البيانات, والنشر المالي, وإدارة المخاطر الإجرائية..
إن هذه الأنظمة تستطيع مساعدة الشركات العاملة في الأسواق المالية على إدارة مختلف نشاطاتها الاستجابية المتعلقة بمختلف التشريعات المالية وتوجيهات الوكالات. تجمع آي. بي. ام بين تشكيلة عامة من البيانات وأدوات المكاملة وبين التطبيقات الوظيفية المقدمة من أفضل شركات تطوير البرمجيات المستقلة في العالم, لتوفر برمجيات قادرة على مساعدة الزبائن على الاستجابة إلى المتطلبات القانونية المتنوعة من خلال بنية تحتية تتمتع بأعلى درجات المرونة.
وبما أن المناخ التشريعي والقانوني في المنطقة يتطور بسرعة رهيبة, فإن هذه المرونة يمكنها أن تساعد الزبائن على تحويل القدرة على الاستجابة إلى أفضلية عملية تجارية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved