الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th May,2006 العدد : 164

الأحد 1 ,جمادى الأول 1427

تمنحها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا
جائزة عربية بقيمة 50 ألف دولار لدفع عجلة الابتكار في المجال التقني
* القاهرة - مكتب الجزيرة - إبراهيم محمد:
في ختام فعاليات الملتقي الدولي الرابع للاستثمار في مجال التكنولوجيا الذي نظمته المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث يهدف إلى تشجيع مشاركة شركات رأس المال المساهمة العربية في حركة النمو الاقتصادي والتقني في المنطقة.
وشهد الملتقي الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة العربية الأولى لأفضل خطة أعمال في مجال التكنولوجيا، التي أطلقتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالكويت.
وفاز بالجائزة الأولى شركة أستروليب التي تقدمت بخطة عمل تهدف إلى توفير حزمة من البيانات الجغرافية المهمة إلى مستخدمي التليفون المحمول وتُتيح هذه التقنية للمشتركين الاستفادة من العروض الترويجية في أمكنة وجودهم والبحث عن معارفهم ضمن المناطق القريبة خلال سفرهم وإرسال الرسائل والدعوات الإلكترونية. وفي هذا الإطار ستحصل أستروليب على تمويل لا تقل قيمته عن 50 ألف دولار لتنفيذ خطتها.
وأوضح باسل قبعين مدير العمليات بشركة أستروليب: أتاحتْ لنا المسابقة تطوير خطة شاملة ومفصلة ستكون ذات فائدة كبيرة للشركات الموفرة لخدمات الاتصالات النقالة حالما نعمل على تطبيقها كما شكّل الملتقي منصة مثالية للتواصل والتنسيق مع رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال. ونرى أنه من الضروري توافر مسابقات مشابهة لما تقدمه من مساهمة فعالة في تعزيز الابتكار والإبداع.
من جانب آخر، حصلت شركة وادي موبايل (WadiMobile) الإماراتية التي تقدمت بمنصة تطبيقات مخصصة للهواتف المحمولة على المركز الثاني بينما فازت فكرة حكايا تكنولوجي (Hakaya Technology) التي تضمنت أدوات جديدة لتطوير البرمجيات بالمركز الثالث وكل من الشركتين مؤهلتين بموجب هذا التصنيف للحصول على تمويل استثماري من قِبل الصندوق العربي لرأس المال المبادر.
وقال الدكتور عبد الله النجار - رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا -: إن الملتقي يهدف بشكل رئيس لتعزيز مساهمة رأس المال العربي في مجال توفير حلول مبتكرة لدفع عجلة التنمية المستدامة في القطاعات التكنولوجية. ونجحنا خلال هذه الدورة في مسعانا، حيث تمَّ استعراض مجموعة من الأفكار الواعدة وخطط الأعمال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
منوعات
حاسبات
الملف
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved