الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th August,2005 العدد : 129

الأحد 23 ,رجب 1426

(الفلك) توفر أجهزة استقبال الفيديو والبث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت
كشفت (الفلك) الشركة العاملة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الاتصالات عن توفر أجهزة استقبال الفيديو والبث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت لمواكبة التطورات السريعة التي يشهدها قطاع الاتصالات بشكل عام وتقنية البث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت (IPTV) بصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
وباتت هذه التقنية عاملاً مشتركاً ضمن الأنظمة الخاصة بنقل الإشارات الفيديوية والتلفزيونية للمشتركين عبر برتوكولات الإنترنت.
كما تعتمد هذه التقنية،التي تتوفر بالتوازي مع اشتراكات الإنترنت المقدمة من قبل موفري حزم البث العريض،البنية التحتية وحزمة البث ذاتها الخاصة بالإنترنت.
وحرصت (الفلك) على تعزيز توجه شركات الاتصالات في المنطقة من أجل إنشاء الشبكات الخاصة بالبث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت،كون متطلبات هذه الشبكات مختلفة عن غيرها من الخدمات التقليدية المتعلقة بالاتصالات الصوتية والإنترنت فائق السرعة. وتتيح هذه الخطوة المجال أمام المتخصصين في توفير حلول شبكات الاتصال لتعزيز عملياتهم في المنطقة،التي تشهد تزايداً في حجم الانفاق لجهة اعتماد الشبكات الخاصة بهذه التقنية.
ومن الجدير بالذكر حصول الشركة على عقود جديدة من أبرز الشركات المتخصصة في المنطقة،إذ وقّعت (الفلك) مع شركة (كيوتيل) (Qtel) القطرية عقداً بقيمة 30 مليون ريال قطري لتوفير الحلول المتكاملة وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصال الخاصة بالبث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت. بالإضافة إلى توقيع عقد آخر بقيمة 12 مليون درهم إماراتي مع مؤسسة (اتصالات) الإماراتية لتوفير 20.000 وحدة استقبال كجزء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الجديد.
وقال أحمد الشدوي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (الفلك): (تحظى تقنية البث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت باهتمام متزايد من قبل شركات الاتصالات العالمية. ونثق أن توفير هذه الخدمات سيستحوذ على إقبال كبير في المنطقة. كما نتوقع أن تتيح هذه التقنية العديد من الفرص أمام المتخصصين في مجال توفير هذه الخدمات خلال الفترة المقبلة). وأضاف الشدوي: (شهدت منطقة الشرق الأوسط تطوراً كبيراً في مجال الاتصالات واعتماد أحدث التقنيات العالمية المتخصصة.
ونلتزم بتقديم حلول برتوكول الإنترنت ذات القيمة المضافة لقائمة عملائنا في هذه المنطقة التي توفر إمكانية كبيرة لتطوير تقنية البث التلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved