الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th August,2005 العدد : 129

الأحد 23 ,رجب 1426

بوينج تبدأ اختبار الاتصالات اللاسلكية على طائراتها
أعلنت كل من إنتل كوربوريشن وكونكشن باي بوينج Connexion by Boeing إحدى الشركات التابعة لشركة بوينج، عن إبرام اتفاقية لتعزيز ودعم خدمات الإنترنت اللاسلكية عالية السرعة على الطائرات خلال الرحلات الجوية.
وقامت الشركتان كجزء من تلك الاتفاقية بإجراء تجارب ناجحة أثبتت التوافق مع تطبيقات الكمبيوترات المحمولة التي ترتكز على تقنية إنتل سنترينو، الأمر الذي جعل كونكشن باي بوينج أول خدمة إنترنت خلال الطيران يتم التحقق من إمكاناتها عن طريق برنامج إنتل لاختبار الأداء اللاسلكي.
وتقوم إنتل من خلال برنامج الاختبار اللاسلكي بالعمل مع مزودي الخدمات اللاسلكية لتحديد والتغلب على المشكلات المتعلقة بجودة الخدمة والمساحة التي تغطيها وتقليل الوقت، وهي كلها من العوامل التي قد تؤثر سلباً في المستخدم في نهاية الأمر. وقام البرنامج حتى الآن بالتحقق من 103 من مزودي الخدمة يقومون بإدارة أكثر من 70 ألف موقع من المواقع المعروفة باسم النقاط الساخنة Hotspots المتصلة بالإنترنت لاسلكيًا في مختلف أرجاء العالم.
وقال كيث كريسين مدير التسويق في مجموعة منصات العمل المتنقلة في شركة إنتل: لقد قامت إنتل بالتعاون مع كونكشن باي بوينج على نطاق كبير لاختبار السرعة العالية والتقنية اللاسلكية المعروفة باسم واي فاي WiFi خلال الطيران مما يوفر خدمة آمنة يمكن الاعتماد عليها للمسافرين الذين يرغبون في التعرف إلى خيارات جديدة حول كيفية قضاء أوقاتهم أثناء الرحلات الجوية.
من جانبه، قال ديفيد فريدمان، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات المباشرة في كونكشن باي بوينج: إن قيامنا بالتحقق من التوافق بين خدمة Connexion وتقنية وأجهزة إنتل سنترينو المحمولة فإننا نسهم في ضمان حصول المسافرين جواً على نفس مستوى الجودة العالية في خدمة الواي فاي WiFi تماثل تماماً تلك التي اعتادوا عليها على الأرض سواء كانوا يبحرون في الشبكة العالمية، أو يشاهدون البث التلفزيوني العالمي المباشر أو يتصلون بالشبكة المؤسسية الداخلية. كما ستقوم كونكشن باي بوينج وإنتل بالعمل مع عملائها من خطوط الطيران لزيادة الوعي وتجربة وتبني استخدام الإنترنت خلال الطيران من خلال التعاون المشترك بين العلامات التجارية والعروض الترويجية والجهود التعليمية التي تستهدف المسافرين من رجال الأعمال ومحبي الراحة والاستجمام.
وتتوفر اليوم خدمة كونكشن باي بوينج على متن 70 طائرة وأكثر من 100 خط جوي يومياً في جميع أنحاء العالم على خطوط لوفتهانزا، والخطوط الجوية الاسكندنافية، والخطوط الجوية اليابانية، وأول نيبون اليابانية إيه إن إيه، والخطوط الجوية السنغافورية، والخطوط الجوية الصينية.
كما ستبدأ قريباً على طيران الاتحاد تقديم الخدمة عالية السرعة على متن طائراتهم ذات المدى الطويل.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved