الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th September,2003 العدد : 40

الأحد 2 ,شعبان 1424

تطورات في أجهزة المساعد الرقمي

شهدت صناعة أجهزة المساعد الرقمي الشخصية PDAs في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة نظراً لتزايد الطلب عليها من قبل رجال الأعمال والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تطورت استخدامات وتطبيقات أجهزة المساعد الشخصي الرقمي إلى حد كبير، حيث كان الهدف منه في بادئ الأمر لا يتعدى تسجيل المواعيد وحفظ أرقام هواتف وعناوين العملاء، بالإضافة إلى تدوين بعض الملاحظات المهمة. أما الآن فقد أصبحت أجهزة المساعد الشخصي الرقمية PDAs تمثل أهمية كبرى، بعد أن تم تطويرها للقيام بأعمال كبيرة تضاهي تلك المهام التي يقوم بها الحاسب الآلي.
ولذا فقد قامت شركة بالم بإنتاج أحدث أجهزة المساعد الشخصي الرقمي من طراز Tungsten T2 بذاكرة وقدرها 32 ميجابايت ودعمها بأحدث أنظمة التشغيل «إصدار v5 ،2 ،1» والذي يتيح التعامل مع ملفات معالجة البيانات والجداول بالإضافة إلى عرض ملفات برنامج باور بوينت.
ويبلغ وزن جهاز المساعد الرقمي الشخصي PDA 5 ،6 رطل وتصل أبعاده إلى 4 x 3x 0 ،5 بوصة، وهو مجهز بباب منزلق بأسفل الجهاز يبلغ طول إلى 8 ،4 بوصات. ويتميز هذا الجهاز بشاشته الملونة وتصل دقة نقاء الألوان إلى 320 x 320 لعرض البيانات والفيديو كليب.
وتم تطوير هذه الشاشة لكي تعمل بأقل ضوء ممكن، ومن ثم تجعل القراءة أكثر سهولة ومريحة للعين وهي التقنية التي انفردت بها شركة بالم عن غيرها من الشركات المنتجة لهذه النوعية من الشاشات.
وقد تم تجهيز Tungsten T2 بأنظمة بلوتوث المدمجة وهي عبارة عن وحدات لاسلكية تتيح الاتصال ونقل البيانات من جهاز إلى آخر من دون استخدام أي وصلات أو كوابل.
هذا بالإضافة إلى تجهيزه بمسجل صوتي رقمي لحفظ المذكرات الصوتية بغرض استخدامها من قبل رجال الأعمال فضلا عن استخدامها للاستماع إلى ملفات MP3 للموسيقى والأغاني وأيضا لحفظ الصور الفوتوغرافية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved