الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th September,2003 العدد : 40

الأحد 2 ,شعبان 1424

أخبار سريعة
أولى ألعاب الفانتوم.. ومفاجآت بضخامة هالو
* مع الكشف عن جهاز الفانتوم كان لا بد من تأكيد بعض الإصدارات للألعاب على الجهاز. ورغم أن عدد الشركات الداعمة للجهاز حتى اللحظة لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة (إن لم نستثن شركة اينفينيوم لابس). ورغم أن شريط الفيديو المقدم من الشركة لم يوضح سوى لعبتين فقط، إلا أن شركة اينفينيوم لابس أكدت وجود بعض المفاجآت الضخمة جداً والتي ستدفع اللاعبين إلى اقتناء الجهاز الأمريكي فانتوم.
أولى الألعاب أطلق عليها سونيك سبيد ستيرز Sonic Speedsters (لا علاقة لهذه اللعبة مع قنفذ سيغا الازرق). وهي لعبة سباق للسيارات السريعة تتمتع برسوم رائعة للغاية.
اللعبة الثانية لعبة قتالية أطلق عليها كاراتيه Karate. فيما أكدت اينفينيوم لابس أنها تعمل على لعبة مغامرات وحركة لم تؤكد أي شيء حولهاولكنها عرضت في مقدمة شريط الفيديو وكانت تبدو وكأنها لعبة بأسلوب تومب رايدر.
أيضا ومن اينفينيوم لابس هناك لعبة رماية للشخص الأول يجري تطويرها منذ بدء تطوير الجهاز.
لعبة ضخمة يرى تيم روبرتس أنها ستكون بمثابة بديلة هالو لجهاز الفانتوم. اللعبة تستعرض بعض الروبوتات في حركة رماية تقترب كثيراً من أسلوب هالو، غير أن الشركة الأمريكية الناشئة ستقوم بتأكيد قائمة الألعاب الرسمية وقائمة ألعاب الإصدار الأول للجهاز في معرض كوميدكس.
المزيد من الثغرات الأمنية في الأجهزة
*بعد أشهر عديدة من اكتشاف ثغرة أمنية في نظام حماية الاكس بوكس، تمكن كل مالك للعبة جيمس بوند ايجنت اندر فاير من تشغيل عدد من الألعاب المقرصنة على جهاز الاكس بوكس دون الحاجة إلى تركيب إي مود شيب. ظهرت ثغرة أمنية جديدةعلى الطرازات الجديدة للبلاي ستيشن الثاني تمكن المستخدم من تشغيل الألعاب المقرصنة باستخدام قرص لعبة أصلية من البلاي ستيشن الأول.
المزيد من الثغرات الأمنية بدأت تظهر في الأنظمة، أجهزة البلاي ستيشن الثاني غير المزودة بقطع كسر الحماية «مود شيب» قادر بالفعل على تشغيل بعض الألعاب المقرصنة من نوع DVD والأمر يبدو بسيطا..
ضع الجهاز في الوضعية العمودية وأنزل درج مشغل الأقراص. ضع القرص وحركه قليلا وهاهي اللعبة تعمل. وليس النينتندو غيمكيوب ببعيد عن الثغرات الأمنية.، فقد تمكن بعض القراصنة من تشغيل اسطوانات الدي في دي العادية عن طريق توسعة مشغل الأقراص..
وبعيدا عن الأجهزة المنزلية، اصبح بإمكان ملاك جهاز غيم بارك 32 المحمول الكوري الاستمتاع بكافة ألعاب جهاز الغيم بوي ادفانس والسوبر نينتندو وحتى النيو جيو بوكت. وذلك عن طريق المحاكيات الجديدة للجهاز الكوري التي تمكن المستخدم من سحب وتشغيل كافة ألعاب الغيم بوي ادفانس على الجهاز الكوري الجنوبي الشهير.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved