الأحد 17 ,شوال 1428

Sunday  28/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 229

Telecom & Digital World Magazine Issue 229

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

جوالنا

جهاز موسيقي متحرك

 

 

لا يخلو الهاتف الجديد من شركة سوني أريكسون W910i من لمسة شبابية تبدو واضحة من الطلة الأولى على الجهاز، وذلك سواء من ناحية كونه جهازاً موسيقياً متحركاً (ووكمان)، أو عبر التصميم العصري الذي تتراوح أبعاده بين 99.5\50\ 12.5 مم بوزن 86 جم، أو الرشاقة الشكلية وآلية السحب العملية، أو ألوانه المميزة التي تتحدد في الأحمر والأسود، أو من حيث تضمينه لشاشة عرض ملونة وكاميرا داخلية مدمجة، بالإضافة للإمكانات الحديثة والخدمات المتطورة.

يدعم الهاتف شبكات GSM 850- 900- 1800- 1900 و HSDPA 2100 و UMTS 2100.

وتتنوع أساليب الاتصال التي يعمل من خلالها الهاتف لتشمل تقنية البلوتوث التي يتم من خلالها التوصيل بسهولة مع كمبيوتر شخصي أو مساعد رقمي شخصي لتصفح الويب ومزامنة الملفات والطباعة لاسلكياً من طابعة تعمل بنفس التقنية وأيضاً إمكانية مزامنة أدوات العمل بسرعة وسهولة، المودم، ويو اس بي، كمبيوتر المزامنة، وأيضاً وحدة تخزين USB كبيرة.

يتضمن الهاتف ذاكرة مدمجة تصل سعتها إلى 35 ميجا بايت، مع دعم ذاكرة إضافية بسعة 4 ميجابايت، مما يوفر قدرة تخزين عالية للتطبيقات الإضافية مثل مرفقات البريد الإلكتروني، الصور وملفات أم بي ثري الموسيقية.

إمكانات الصوت والصورة

يحتوي الهاتف على شاشة كبيرة ساطعة وصافية كالبلور تسمح بالرؤية الواضحة سواءً أفقياً أو رأسياً وهي من نوع TFT ذات 262144 لوناً بدقة 240 \ 320 بيكسل.. وأيضاً كاميرا رقمية مدمجة بباحث عن الصور بالشاشة وقوائم مخصصة وتفاعل مباشر مع خصائص تصوير ومراسلة مدمجة بالهاتف بدقة 2 ميجا بكسل، زوم الرقمي 2.5x، إمكانية إضافة صور إلى المدونات، تسجيل الفيديو، إمكانية كتابة التعليقات على الصور.

أما من ناحية الإمكانات الصوتية يمكن للهاتف تنزيل وبث وتخزين وتشغيل الموسيقى، حيث يوجد العديد من التقنيات العالية مثل بلوتوث إستيريو، ميجا باس وتسمح بزيادة عمق واتساع صوت الإستيريو للحصول على صوت أكبر، بلاي نو التي تعد أسرع وأسهل وسيلة لتنزيل نغمة رنين حيث تقوم بتشغيل تطبيق ويب ديناميكي يدخل الإنترنت للبحث عن محتوى جديد دون الحاجة لاستخدام برنامج تصفح، وخاصية سنس مي التي تسمح باختيار أغنية أو إنشاء لائحة تشغيل، تراك أي دي وتتيح تسجيل الموسيقى وإرسال اسم الأغنية واسم الفنان والألبوم إلى الجهاز خلال ثوان، ووكمان بلير الذي يعمل مشغل بلمسة واحدة ويسمح بالتشغيل واللف للوراء واللف للأمام وموازنة الصوت وتشغيل المقطوعات عشوائياً وتكوين لوائح التشغيل كما يحدث في أي مشغل موسيقى رقمية، بجانب دعم مشغل راديو FM، مع دعم النغمات الموسيقية MP3, AAC، وأيضاً تنظيم الموسيقى من خلال لوائح التشغيل والاستماع إلى الكتب الصوتية والوصول إلى ملفات بود كاست الرقمية، وكذا يُوجد خاصية التحكم بالهز لاختيار أغنية عشوائياً بنقرة واحدة ومع الضغط بالاستمرار على مفتاح ووكمان يحدث اهتزازاً يجعل المقطوعة تتغير ويتم اختيار أغنية جديدة عشوائياً من لائحة التشغيل الحالية وتشغيلها تلقائياً.

خدمات عبر الشبكة

يوفر الجوال الاتصال بالإنترنت، قنوات الخدمة التفاعلية، مستعرض شبكة الويب، الوصول إلى مستعرض الويب Net Front، تصفح الويب وإدارة البريد الإلكتروني.

ويقدم الهاتف مجموعة من الخدمات التي تتيح التواصل عبر الشبكة ومنها مجموعة حلول لاستلام البريد الإلكتروني تلقائياً، ربط البريد الإلكتروني الشخصي والبريد الخاص بالعمل، وظيفة التفقد التلقائي للبريد الإلكتروني، برامج البريد الإلكتروني، دعم برامج البريد الإلكتروني لمصنعين آخرين، دعم الرسائل الفورية.

خدمات إضافية

وبخلاف الإمكانات السابقة يقدم نوكيا W910i مجموعة من الخدمات الأخرى ومنها إدخال نص تنبؤي، البريد الإلكتروني، المراسلة المصورة والنصية، مسجل الصوت، الاتصال بالفيديو، التنبيه بالاهتزاز، نغمات رنين مجسمة، وظيفة التكلم عن بُعد، الصور المتحركة للخلفية، مفتاح الاستعراض، منسق الأعمال، الآلة الحاسبة، التقويم، المؤقت، المهام، دليل الهاتف، ساعة التوقيت، المنبه، ملاحظات، ووضع الطيران الذي يقوم بإلغاء تنشيط أجهزة الإرسال والاستقبال اللاسلكية مما يجعل بالإمكان استخدام بعض الوظائف في أماكن مثل الطائرات والمستشفيات.

وبرامج الجافا، والألعاب ثلاثية الأبعاد وتسمح بالتحكم في وظائف اللعبة والتسريع والإبطاء والتدوير بإمالة الهاتف للأمام أو الخلف أو اليسار أو اليمين مع مفاتيح التحكم A+B التي تجعل اللعب الحقيقي، الراديو.

هذا بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى كعناوين الاتصالات مرفقة بصور، روزنامة مع ميزة قبول أو رفض تحديد المواعيد، لائحة أعمال، مزامنة التطبيقات المكتبية كالمستندات والجداول وعروض الشرائح، ربط بالإنترنت، التعزيزات الخاصة بالسيارة توفر اتصالات مرنة أثناء التنقل، مختصرات شخصية، دفتر ملاحظات، إقفال آلي للمفاتيح، اتصال في وضع الانتظار، تحويل الاتصال ومؤقت للاتصال، اختيار آلي ويدوي للشبكة، تعريف هوية المتصل مع صورة، يظهر اسم المتصل مصحوباً بنغمة الرنين، تحديد أرقام ثابتة للاتصال، مكالمة جماعية، تنبيه بالذبذبة، مقارن للعملات والمقاييس ودرجات الحرارة.

الملحقات

توفر سوني أريكسون لهذا الهاتف الكثير من الملحقات، لكن أفضها حامل الموسيقى المكتبي، سماعات الاستريو غير اليدوية المحمولة HPM-83,90، وحدة مكبر الصوت، سماعات MPS-75 سهلة التركيب، وحدة التحكم عن بعد في الموسيقى، سماعات الرأس الإستيريو بتقنية بلوتوث التي تتيح إمكانات صوتية عالية الجودة، الإصدار الموسيقي، ساعة بتقنية بلوتوث.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة