الأحد 17 ,شوال 1428

Sunday  28/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 229

Telecom & Digital World Magazine Issue 229

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

حقق نجاحك مع مايكروسوفت
الصّور والفيديو وروعة الاستخدامات الجديدة -2!

 

 

* البحث عن الصور بسهولة سابقاً، كان تنظيم الصور في مجلدات بشكل صحيح، وتسميتها بطرق تسهّل البحث عنها لاحقاً يستغرق وقتاً طويلاً. وقد يشكل ذلك مشكلة إذا كنت تبحث عن صورة محددة.

لكن الآن، ماذا لو كان بإمكانك بسهولة تسمية وفرز صورك أثناء تنزيلها، عوضاً عن فعل ذلك في وقت لاحق؟

مع Windows Photo Gallery من Windows Vista، تستطيع وضع علامة على الصور أثناء استيرادها. تصوّر أنه من الممكن تنظيم صورك أثناء استيرادها إلى الكمبيوتر. فكّر في ما قد تفعله بالصور لو كنت تستطيع العثور عليها على الفور بعد أشهر أو سنوات من اليوم. تستطيع أيضاً وضع علامة على صورك بعد استيرادهاوأن تصنفها من أجل تسهيل عملية البحث عنها.

يقوم Windows Vista بتخزين الكلمات الرئيسية التي وضعتها علامة على الصورة (وهي تُعرف ببيانات التعريف) في ملف الصورة، فتكون هذه الكلمات الرئيسية دائماً متوفرة، حتى لو غيّرت أجهزة الكمبيوتر أو أرسلت الصورة إلى أصدقاء أو قمت بحفظها على قرص مضغوط أو قرص DVD.

تستطيع بالتالي استخدام هذه الكلمات للعثور على ما تبحث عنه، وذلك عبر استخدام قدرات البحث الفعّالة في Windows Vista.

الآن، صار البحث عن صورك أكثر بديهية، فتستطيع البحث عنها بحسب كيفية تذكرك إياها. لإيجاد صورة صديقك مثلاً، تستطيع كتابة كلمتي (إبحار) و (اسم صديقك) للعثور على كافة الصور التي تحمل هاتين الكلمتين كعلامة. إذا كنت تتذكر تاريخ التقاط الصورة، يمكنك البحث عنها بهذه الطريقة. فينظم Windows Vista الصور أيضاً بحسب تاريخ التقاطها.

تستطيع كذلك تصنيف الصور، ثم تنظيمها أو البحث عنها بالاستناد إلى تلك المفضلة لديك. فيسهل ذلك البحث عن الصور المفضلة في وقت لاحق. لا تحتاج إلى إنشاء مجلد منفصل للصور المفضّلة، انظر ببساطة إلى الصور التي تحمل أفضل التصنيفات.

* نظّم أفلامك المنزلية أيضاً لا يختص Windows Photo Gallery فقط بالصور. بإمكانك أيضاً وضع علامة على الأفلام المنزلية وتنظيمها بالطرق نفسها التي تعتمدها لتنظيم صورك. تستطيع إضافة عناوين وأوصاف وكلمات أساسية وتصنيفات. كذلك، تستطيع استخدام Windows Movie Maker لتحرير أفلامك. حوّل ساعات شرائط الفيديو أو لقطات الفيديو الرقمية إلى فيلم سترغب أنت والأصدقاء بمشاهدته. تستطيع تضمين أفضل الأجزاء وإضافة عناوين ومراحل انتقالية وسرد وموسيقى.

يسمح لك Windows Movie Maker بإنشاء أفلام منزلية ذات مظهر احترافي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة