الأحد 17 ,شوال 1428

Sunday  28/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 229

Telecom & Digital World Magazine Issue 229

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(i2) تخطط للحصول على رخصة أول مشغل شبكة افتراضية للهواتف الجوالة في المنطقة

 

 

تخطط (i2) ، إحدى أكبر موزعي الهواتف الجوالة في الشرق الأوسط وإفريقيا، للحصول على رخصة أول مشغل شبكة افتراضية للهاتف الجوال (MVNO) في المنطقة.

وقال عبد الحميد السنيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة (i2) : نتطلع إلى أن نصبح أول مزوّد لخدمات أول شبكة افتراضية للهاتف الجوال في المنطقة، ونجري حالياً محادثات مع العديد من المشغلين لإتمام هذا المشروع. وتتماشى هذه الخطوة مع إستراتيجية أعمالنا الرامية إلى تعزيز قيمة خدماتنا ولعب دور حيوي في تطور ونمو قطاع الاتصالات في المنطقة. كما أن مكانة (i2) وحصتها الكبيرة في السوق واتساع شبكة متاجرها ستضمن وصول خدمات الشبكة الافتراضية إلى شريحة واسعة من الجمهور).

وقد رحبت(i2) بالقرار التنظيمي الذي أصدرته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن حديثاً حول تقديم خدمات مشغل الشبكة الافتراضية للهواتف الجوالة في المملكة.

وأضاف السنيد: (يمثل قرار الهيئة خطوة بالغة الأهمية على طريق تحرير سوق الاتصالات المتحركة في المنطقة وتعزيز المنافسة في هذا القطاع. ونحن نرحب بهذه المبادرة ونتطلع إلى المزيد من هذه المشاريع الطموحة في المنطقة. ولا شك أن إطلاق هذا النوع من الخدمات سيسهم في رفد قدرة المنطقة على مواكبة أحدث توجهات قطاع الاتصالات في العالم، حيث أضحى مزودو الخدمات الافتراضية يلعبون دوراً متزايد الأهمية في نمو هذا القطاع).

ولا يمتلك مشغلو الشبكات الافتراضية للهاتف الجوال بنية تحتية كالأبراج والشبكات، بل يستأجرون حيزاً لا سلكياً من المشغلين الذين يمتلكون البنية التحتية، مما يتيح لهم العمل بأدنى مستويات التكاليف. وعلى عكس الشركات التي تعمل في مجال إعادة بيع المساحات الزمنية أو الدقائق، يوفر مشغلو الشبكات الافتراضية مجموعة متكاملة من خدمات الاتصالات المتحركة، بما في ذلك الدعم الفني للعملاء، وخدمات القيمة المضافة، وباقات التجزئة، وغيرها الكثير من الخيارات.

وبحسب (i2) ، سيحقق وصول مشغلي الشبكات الافتراضية إلى المنطقة فائدة كبيرة لكافة الأطراف المعنية، حيث سيتمكن مشغل الشبكة من جذب أعداد أكبر من العملاء، في حين سيتاح ل (i2) دخول مجالات عمل جديدة ورفد محفظة أعمالها. وأما العملاء ، فستتوفر لهم قيمة أكبر مع إمكانية الوصول إلى أحدث الخدمات والمحتويات. وبالنسبة للمنطقة، سيعني هذا المشروع تحرير سوق الاتصالات وتعزيز المنافسة فيها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة