الأحد 17 ,شوال 1428

Sunday  28/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 229

Telecom & Digital World Magazine Issue 229

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

شعاع الإبداع في موقع للإبداع

 

 

* اعداد: وليد الشهري

دخول الكثير منا إلى عالم مواقع الإنترنت يجعلنا نتساءل عن الكيفية والمهارة التي يتوجب وجودها في المرء لكي يصبح مصمماً ماهراً يستطيع تكوين كل ما يتصوره من جمال خيالي يحوله إلى شيء منظور وملموس للجميع.

هل فكرت في يوم ما أن تكون مصمما يشار إليه بالمهارة والدقة وجودة الأداء؟. الكثير منا فكر بالتأكيد في هذا الأمر ولكن الكثيرين منا لم يسمح لنفسه بكشف ما تخفيه هذه النفس من مهارات ومواهب مدفونة تحتاج فقط للتوجيه لكي تفجر طاقاتها الإبداعية على صفحات العنكبوتية. هذا الأمر قد يجعل الكثيرين منا يفكر مرة ثانية في محاولة الوصول إلى مواهب المستخدمين الآخرين الذين نراهم يصممون الكثير من المواقع والبطاقات الفلاشية أو حتى رسومات الفوتوشوب المذهلة. لهذا فكرنا أن نستعرض في صفحتنا لهذا الأسبوع موقعا خاصا بالتصميم يساعد المبتدئين وعلى الرغم من وجود الكثير من المواقع الشهيرة إلا أنه يصعب على الكثيرين التعلم منها نظراً للازدحام الشديد بين الحضور وقد يحتار الكثيرون من الزوار الجدد بالقسم المناسب لهم ولكن في موقع (شبكة ومنتديات شعاع التصميم) حيث يوفر هذا الموقع تصنيفات واضحة جداً تقوم بالتفريق بين مواضيع الشروحات الخاصة بالمبتدئين وكذلك تلك الخاصة بالمحترفين.

الموقع بكل ما تعنيه الكلمة مناسب جداً لمن يريدون احتراف التصميم خطوة بخطوة لتجد نفسك في يوم من الأيام ممن يشار إليهم بأنهم من الوحيدين المبدعين في مجال الإبداع التصميمي على صفحات الإنترنت.

تصميم رمضاني

تمت كتابة هذا الموضوع عن الموقع في أواخر الشهر الفضيل وعند دخولنا شهدنا الكثير من التصاميم الجميلة التي عبرت عن روحانية الشهر الفضيل فالموقع تم عرضه بالكامل على (ستايل) خاص بهذه المناسبة. الصفحة الرئيسية كانت مغلقة مع وجود رسالة بسيطة تدل على قرب طرح الصفحة الرئيسية للموقع وأسفل منها هناك رابط خاص بدخول المنتدى. المنتدى جميل ورائع تشعر منذ دخوله بلغة الترحاب بك كعضو جديد للموقع. ومنذ دخولك ستلاحظ درجات اللون البرتقالي الخفيف تطرز زوايا الموقع بشكل احترافي ورائع ولا شك في ذلك حيث ان الموقع أساسا خاص بالتصميم. في الأعلى (البانر) الرئيسي للموقع اكتفى بصورة لبعض آيات الذكر الحكيم وهي جميلة والتقطت بجمالية كبيرة أضف على ذلك لمسات المصمم عليها والتي أكسبتها الكثير من الجمال الأخاذ.

تأكيد التخصصية

في تقسيمات الموقع

بالطبع فإن موقعا متخصصا كهذا الموقع سيغلب على تقسيماته التقسيمات الخاصة بالتصميم وبرامج التصميم المختلفة ومنذ النظرة الأولى للموقع ستجد تقسيماته تسهل عليك الكثير، فبدل التخبط الحاصل في الكثير من المواقع هذه التقسيمات توفر عليك الكثير من الجهد لتركز على نوع التصميم الذي ستعتمده لنفسك. الموقع يبدأ بمنتدى خاص بالمواضيع المميزة والتي وفر لها منتدى خاص بها لتعزيز الإبداع لدى أعضائه يلي ذلك منتدى الدورات التعليمية هذا المنتدى تختلف تقسيماته كما يبدو من فترة لفترة حيث يتم عرض الدورات القائمة. بعد ذلك ستشاهد منتدى شعاع الرئيسية وهو خاص بالأقسام العامة والمعروفة وهي (شعاع العام) وقسم (شعاع الشريعة الإسلامية) وقسم (شعاع الترحيب والتهاني)، بعد ذلك تبدأ تقسيمات المنتدى المتخصصة حيث يأتي منتدى برامج التصميم والذي قسم بشكل أقسام رئيسية وفرعية وسنذكر هنا الأقسام الرئيسية فقط وهي قسم (شعاع الفوتوشوب) وقسم (شعاع الفلاش) وقسم (السويش ماكس)، بعد ذلك يأتي منتدى شعاع الإبداعات والتصاميم الذي خصص كمعرض لأبرز إبداعات أعضاء المنتدى ثم ننتقل بعدها إلى منتدى شعاع التكنولوجيا والإنترنت والذي احتوى على التقسيمات التالية قسم (شعاع الكمبيوتر) وقسم (تصميم وتطوير المنتديات) بعد ذلك تصبح المنتديات شبيهة بالكثير من منتديات المواقع الأخرى وهي التقسيمات العامة حيث يوجد منتدى شعاع الأدبي ومنتدى شعاع الاجتماعي ومنتدى شعاع الترفيهي ومنتدى شعاع الخاص الذي خصص لشكاوى واقتراحات الأعضاء.

أرقام وإحصائيات

الموقع على الرغم من عدم شهرته الكبيرة إلا أنه يحوي عدد أعضاء لا بأس بهم بالإضافة إلى نشاط قوي من حيث المشاركات فعدد أعضائه وصل إلى 2618 عضواً قاموا بوضع ما يقارب من 6100 موضوع و58 ألف مشاركة مختلفة. أضف إلى ذلك أن متوسط الحضور اليومي يقارب الستين عضوا وهو لا بأس به مقارنة بالمواقع الأخرى.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.sho3a.com/vb

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة