الأحد 17 ,شوال 1428

Sunday  28/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 229

Telecom & Digital World Magazine Issue 229

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

الإعلانات على الإنترنت ربما تكون وسيلة كسب للناشرين

 

 

استمع الناشرون المتجمعون لحضور فعاليات معرض فرانكفورت السنوي للكتاب من 10 وحتى 14 من أكتوبر إلى أن الكتب المجانية على شبكة الإنترنت التي يجري تمويلها من خلال الإعلان تعتبر إحدى سبل التكسب من الأدب.

وقال إيفان شنيتمان وهو مسئول النشر بجامعة اكسفورد المقيم في نيويورك في إيجاز صحفي عن الكتب الرقمية إن الموقع الأمريكي (واويو) على الإنترنت منخرط بالفعل في تجارة الكتب المجانية على الشبكة المعلوماتية، حيث يدفع للناشر 50 سنتاً إلى دولار عن كل عملية تحميل للمؤلف.

وقال شنيتمان وهو يحاضر عن السبل التي يمكن للناشرين من خلالها تحقيق دخل من أفكار جديدة بشأن تسويق الكتاب إن (واويو تحمل الكثير من الأنباء في المستقبل.. حيث إن مورد الدخل لا يأتي من المستخدم النهائي، بل من المعلن).

وأضاف شنيتمان في اجتماع لمديري حقوق النشر الدولية في معرض الكتاب أن الجمع ما بين (التجارة التي تحظى برقابة) وبين (مجتمع مستخدمي الإنترنت) الذين يشاركونهم الحماس والأفكار بشأن الكتب الجديدة ربما ستكون (شكل التعاون المستقبلي في مجال الكتب في رحاب الفضاء الرقمي).

وتشمل الوسائل الأخرى لتسويق الكتب الرقمية رسوم الاشتراكات والتي يمكن أن تنتهي بأجل أو بيع الكتب على شبكة الإنترنت وهو التعبير الذي يعني الحصول على ملفات الكومبيوتر وتحميلها ومن ثم حيازة ملكيتها بصفة دائمة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة