الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

النهاية الحزينة لأكلايم
بعد سنوات من الخسائر الكبيرة التي بدأت عام 1997م أعلنت شركة (أكلايم) الأمريكية نهاية مسيرتها كشركة نشر وتطوير العاب الأسبوع الماضي، لتنهي بذلك تاريخاً طويلاً وتغلق أبوابها بعد أن قدمت إلينا ألعابا رائعة (كتوروك) و(ان بيه ايه جام).
ومع خسائر بلغت هذا العام 100 مليون دولار وعدم وجود أي مشاريع جديدة ومغادرة عدد كبير من المطورين لاستيديوهات الشركة، إضافة إلى بيع حقوق العاب كتوروك، لم يكن للشركة سوى الإعلان عن الإغلاق القريب لأبوابها وتصفية أعمالها وبيع كافة الحقوق الخاصة بألعاب الشركة وتحويل مشاريع قيد الإنتاج إلى شركات أخرى لاستكمالها.
وتسببت قوة المنافسة بين عملاقة إنتاج ونشر الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة (اليكترونك آرتس)، (يوبي سوفت)، (اتاري) و(اكتفيجن) الى انهيار (اكلايم) التي كانت في منتصف التسعينات أكبر ناشر ألعاب في العالم، ولم تتمكن اكلايم من إثبات وجودها العام الماضي خصوصاً بعد فشل مشاريع ألعابها الشعبية كتوروك والياس وجام.
تأسست شركة أكلايم عام 1987 تحت مسمى (ديلاوير كوربريشون)، وتملك فروعاً في الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، أسبانيا واليابان وتنتج لكافة الأجهزة وكانت تشتهر بكونها أكثر الشركات الصانعة للألعاب المستوحاة من أفلام سينمائية، كذلك تعاونت مع كل من سيغا وتيم 17 على نشر ألعابهم في القارة الأمريكية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved