الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

ألعاب البلاي ستيشن (3) أرخص وأضخم وغير قابلة للقرصنة

استكمالاً للحملة الإعلانية الاستباقية لجهاز (البلاي ستيشن 3) وبعد تصريحات (اليكترونك آرتس) المثيرة حول تكلفة التصنيع المتوقعة، والدعم المحتمل لجهاز سوني الثالث، كشفت سوني معلومات خاصة بما يتعلق بتكلفة التصنيع الحقيقية لأقراص (البلوراي) التي ستستخدم في جهاز بلاي ستيشن 3، والنتيجة تؤكد أن العاب الجهاز ستكون أرخص من الحالية وأضخم وصعبة النسخ.
ترى سوني أن تكلفة التصنيع لأقراص BlueTray الآن مرتفعة إلا انه في الوقت الذي سيتم فيه طرح نظام بلاي ستيشن 3 ستكون أسعار هذه النوعية من الأقراص بنصف سعر أقراص الفيديوالرقمية DVD حالياً، مما يتيح لسوني إنتاج العاب بتكلفة اقل وبيعها بسعر أقل بكثير من العاب البلاي ستيشن 2 المقدمة على اسطوانات فيديورقمية.
وتشير سوني ان الغرض الأساسي من استخدام البلوراي هوالاستفادة من سرعة التحميل وقدرة التخزين الفائقة في هذا النوع من الاسطوانات والبالغة 25 غيغابايت، إضافة إلى إمكانيات أخرى بدأت تظهر في الجيل الجديد من البلوراي كإمكانية الكتابة على ذات الاسطوانة وقدرتها في التحمل إضافة إلى عدم إمكانية تقليد وقرصنة هذه النوعية من الاسطوانات بتكلفة زهيدة بعكس اسطوانات الدي في دي. ومع البلوراي يتضح اتجاه سوني إلى اللامعيارية في تقديم منتجاتها الجديدة خصوصا بعدما قدمت جهاز بي أس بي مع أنظمة الاسطوانات الخاصةUMD والتي تدمج ما بين الميني سي دي والكارتريدج بأسلوب يمنع قرصنتها بسهولة إضافة إلى كونها ذات تكلفة إنتاجية أقل مما هو عليه في اسطوانات الميني دي في دي والمستخدمة في جهاز غيمكيوب.
ويتوقع المراقبون اتجاه شركات النشر وتصنيع الألعاب إلى البلوراي خلال العام المقبل خصوصا ان مايكروسوفت أيضا أشارت إلى تركيزها على البلوراي لجهاز أكس بوكس (2).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved