الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

مصمم الألعاب رالف كوستر (ستار وورز جالاكسيز)
* إعداد : عبدالله علي

رالف كوستر من مصممي الألعاب القلائل المتخصصين في الألعاب الجماعية عبر الإنترنت، وكيف لا وهو تلميذ أفضل منتج لهذا النوع من الألعاب.
فرالف كوستر الآن يعتبر أحد أهم منتجي الألعاب لدى شركة (سوني اونلاين انترتينمنت) ويشتهر بلعبته الشهيرة (مجرات حرب النجوم) على البي سي.
انضم عام 1995م الى فريق تطوير لعبة (التيما اونلاين) كمساعد للمصمم (ريتشارد غاريوت) الملقب باللورد البريطاني، الذي كان يسعى إلى نقل سلسلة التيما المتقادمة التي ظهرت لاول مرة عام 1980 م، إلى نمط العاب الاونلاين، ومع فريق (أورجن).. أصدر لعبتين (التيما اونلاين) في 1997 م و(التيما اونلاين ساكند ايج)، ثم تحول من مساعد مصمم الى مصمم رئيسي في العام 1999م، حيث انتقل الى استوديوهات (فيرانت انتراكتف) التابعة لشركة (سوني اونلاين انترتينمنت) المتخصصة في إنتاج الألعاب الجماعية عبر الإنترنت.
بانضمامه إلى فيرانت وسوني ترأس رالف كوستر عمليات الشركة بالكامل، وعُيّن منتجا إضافة إلى عمله كمصمم العاب، وأولى المفاجآت كانت في تعاقده مع شركات (جورج لوكاس) لانتاج لعبة مستوحاة من سلسلة حرب النجوم، حيث قام مع فريقه بتصميم لعبة (ستار وورز جالاكسيز) التي تعتبر واحدة من افضل الألعاب الجماعية للعام 2003م.
ولمنافسة زملائه السابقين، انتج رالف كوستر عدة العاب اعتبرت فرضاً لرؤيته الخاصة لالتيما اونلاين، مثل لعبة (لورد اوف ايفر كويست) المشابهة كثيراً لواقع التيما وكذلك لعبة (تشامبيون اوف نوراث) المستوحاة أيضا من سلسلة (ايفر كويست) التي تطورت كثيراً منذ انضمام رالف كوستر إلى فريق سوني اونلاين، و إشرافه على اللعبة التي نقلت أيضا إلى جهاز (سوني بلاي ستيشن 2).
ويطور رالف حالياً عدة العاب مثل (ستار وورز جالاكسيز) الجزء الثاني وسينتج الجزء الجديد من سلسلة (ايفركويست) في عام 2005 م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved