الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

بطاقة إلكترونية لتفادي الأخطاء الجراحية
أجازت السلطات المختصة في الولايات المتحدة تقنية طبية حديثة في هيئة بطاقة تعمل بالذبابات اللاسلكية وتلصق على جسد المريض للتأكد من إجراء الأطباء للجراحة الصحيحة للمريض الصحيح.
وتهدف البطاقة الإلكترونية للحد من الأخطاء الجراحية التي تكلف الآلاف من المرضى في الولايات المتحدة حياتهم. وتعد التقنية الحديثة أول جهاز جراحي يستخدم تقنية النبضات اللاسلكية للتعريف باسم المريض ونوع وموضع الجراحة التي سيخضع لها المريض الذي تجيزه دائرة الدواء والغذاء الأمريكية. وأجازت الدائرة تقنية حديثة أخرى تساعد في اقتفاء أثر العقاقير الطبية في رحلتها من الشركات المنتجة وحتى الصيدليات الموزعة.
وتتم طباعة اسم المريض وموضع الجراحة في البطاقة التي تضم بداخلها شريحة إلكترونية تحوي معلومات مشفرة عن نوعية وتاريخ الجراحة واسم الطبيب الجراح.
وتتم مطابقة المعلومات المخزنة داخل البطاقة التي تتعرض لعملية مسح للتأكد من صحة المعلومات وسؤال المريض. ويجري الطاقم الطبي عملية مطابقة أخرى بتعريض البطاقة التي تلصق في موقع الجراحة للمسح وسؤال المريض قبيل تخديره استعداداً للجراحة. وفي آخر مرحلة يقوم العاملون بمسح البطاقة مرة أخرى لمقارنة المعلومات المخزنة ببيانات المريض.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved