الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

تنزيل ملفات موسيقية من الإنترنت يكلف الشركات ملايين الدولارات سنوياً
كشفت دراسة حديثة في استراليا أن استخدام الموظفين أجهزة الكمبيوتر في أماكن العمل في تنزيل ملفات موسيقية (إم. بي3) من الإنترنت يكلف الشركات ما لا يقل عن 60 مليون دولار استرالي و هو ما يوازي 45 مليون دولار أمريكي سنويا.
وتوصلت شركة إكسيندا نتووركس لإدارة الشبكات ومقرها ملبورن إلى ذلك بعد الاطلاع على البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الاسترالي وملفات شركة لتوفير خدمات الإنترنت.
وقالت الشركة إن الشركات المحلية تنفق 450 مليون دولار استرالي أي ما يعادل352 مليون دولار أمريكي سنويا لتوفير خدمة الإنترنت لموظفيها لأغراض العمل. وكشفت عن أن 58 مليون دولار استرالي وهو ما يقارب 44 مليون دولار أمريكي من إجمالي هذا المبلغ يهدر على الاستخدام غير القانوني للإنترنت في أماكن العمل وهو ما يعادل تكلفة تنزيل مليون ملف إم. بي3 يوميا.
وصرح كون نيكولوزاكيس مدير الشركة لوكالة أنباء إيه. إيه. بي الاسترالية بأنه يتعين على أرباب العمل التنبه للموظف الذي يأتي للعمل ومعه جهاز لتشغيل ملفات الموسيقى إم. بي3 مضيفا أن هذه الأجهزة يمكنها تخزين نحو 40 جيجا بايت من الموسيقى والأفلام والبرامج وبالتالي (قتل أداء شبكتكم). ونصح نيكولوزاكيس أرباب العمل بتركيب أجهزة لمراقبة شبكات الكمبيوتر في مكان العمل قائلا إن ذلك قد يوفر ملايين الدولارات للشركة تهدر في الاستخدام غير القانوني للإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved