الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

جهاز ريستورلايت يعالج التجاعيد بالأشعة تحت الحمراء
قال طبيبان في بريطانيا انهما توصلا إلى علاج ناجح للتجاعيد من خلال استخدام الأشعة تحت الحمراء. وجاء في تقارير علمية نشرت في لندن أن جراح العيون جيم هسلام وزميله الطبيب الممارس جوردن دوغلاس اللذين قاما بالتجارب في جامعة ساندر لاند البريطانية أوضحا أن أسلوب علاجهما قائم على طريقة كانا قد طوراها في عام 2001 م.
و أوضحا انه وخلال اختبارات على الجلد المحيط بالعينين على نحو 95 في المائة من أربعين متطوعا أجريت عليهم التجارب فإن الجهاز المستخدم بالعلاج والمحمول يدويا ويعرف باسم (ريستورلايت) أحدث فرقاً كبيراً. وأضاف الطبيبان: إن العلاج الجديد يمكن أن ينقص عشرة أعوام من مظاهر عمر الإنسان ويعمل من خلال تنشيط المادة المطاطة في الجلد التي تعطيه النضارة والتماسك.
وقال الدكتور هسلام وهو من مستشفى دار لينجتون التذكاري انه ومثل العديد من الاكتشافات الطبية كان هذا الاكتشاف من اكتشاف الصدفة.
مبيناً أن النتائج كانت مذهلة اذ رفض جميع المتطوعين إرجاع الجهاز المعالج.
وأوضح أن التجارب ركزت على المنطقة المحيطة بالعينين لكن لا يوجد أي سبب يمنع من استعماله لعلاج المناطق الأخرى من الجلد.. إلا أن الدكتور هاسلام حذر الناس من أن الجهاز الذي يكلف110جنيهات إسترلينية لن يكون سحرياً كما قد يتصورون، وعليهم أن يكونوا واقعيين فيما ينتظرهم. وقال: إن هذه التكنولوجيا جديدة إلى درجة أننا لا نعلم ما إذا كانت تأثيراتها تراكمية إذا استمر العلاج إلى ابعد من شهرين، لكن المنطق يقول انه لا بد من وجود نقطة يتوقف فيها تأثير العلاج. أما الدكتور دوغلاس فيقول: إن أحد العناصر الجذابة في هذا الأسلوب العلاجي هو سهولة استخدامه.
وأضاف يقول: إنه ليس على المستخدم سوى أن يتفرج على التلفزيون ويضع الجهاز على الجلد لمدة 15 إلى 30 دقيقة في اليوم وحسب درجة التجاعيد الموجودة في كل وجه على حدة.
وأوضح انه ظل يستخدم الجهاز لعدة أعوام بعد أن ظهرت الأكياس تحت عينيه وقال أنا الآن في الثامنة والأربعين من العمر ولم تعد هناك اكياس.
وقالت المتحدثة باسم مؤسسة علاج الأمراض الجلدية البريطانية إلي برنشلي إن هذا تطور مثير للاهتمام، لكنها أكدت ضرورة إجراء المزيد من البحوث والتجارب في هذا المجال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved