الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th December,2003 العدد : 51

الأحد 5 ,ذو القعدة 1424

يستهدف العملاء والمطورين في جدة والرياض والدمام
مايكروسوفت تقيم عرضاً متجولاً لنظام مايكروسوفت أوفيس في أرجاء المملكة

* إعداد: عبدالله الذيب:
اطلقت مايكروسوفت العربية عرضها المتجول في المملكة العربية السعودية الذي يهدف إلى التعريف على مدار اسبوعين بخصائص «نظام مايكروسوفت اوفيس» الذي كشفت عنه الشركة مؤخراً، حيث سيتمكن مطورو البرمجيات المستقلون من حضور 3 مؤتمرات تقام في جدة والرياض والدمام.
ويضم «نظام مايكروسوفت» اوفيس الجديد، الى جانب ادوات سطح المكتب والانتاجية الاعتيادية المألوفة بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي، الكثير من البرامج والخوادم والتطبيقات والحلول التي تم تصميمها او تطويرها بشكل يتيح للمستخدمين الوصول الى المعلومات اللازمة ويعزز من قدرتهم على التعاون وإدارة مراحل العمل بفاعلية اكبر. ويعتمد النظام الجديد كأساس له النسخ المختلفة من اصدار «مايكروسوفت اوفيس 2003» مثل «اوفيس 2003 بروفيشينال» التي تشتمل على برمجيات وخوادم وتطبيقات جديدة تتيح للمستخدمين الوصول الى ادوات عمل اكثر فاعلية تعزز من مهارات الانتاجية الموجودة سلفاً.
ويكامل «نظام مايكروسوفت اوفيس» التطبيقات المستقلة والانشطة المختلفة لكافة مستخدمي المعلومات بحيث يتيح تبادل البيانات واستخدام تطبيقات اوفيس المختلفة للوصول الى المعلومات والمستندات التي يتم انشاؤها في اي من تطبيقاته الاخرى، وذلك من خلال الاعتماد المتزايد على لغة الإضافة المفتوحة «إكس إم إل». ويضاف إلى ذلك، انه يتيح التعاون المتزامن بين الموظفين وادارة مراحل العمل ويزيد الانتاجية الفردية. ويساهم ايضاً في تعزيز العمل الجماعي ضمن اعضاء الفريق الواحد عبر دعم التراسل الفوري واللقاءات عبر الشبكة، في الوقت الذي يضمن فيه برنامج «ويندوز لادارة حقوق الملكية» «IRM» الدخول المرخص فقط الى المستندات او التطبيقات المشتركة.
واعلنت مايكروسوفت عن قيامها بادخال جملة من الوظائف المتطورة التي تدعم اللغة العربية في نظام مايكروسوفت اوفيس. ويمتاز الاصدار الجديد من مايكروسوفت اوفيس بما يحتويه من خصائص متطورة تسمح بالتعامل مع عدة تطبيقات في آن واحد، الامر الذي يزيد من قدرة المستخدم على تنفيذ اعماله وبشكل يقدم حلولاً عملية ناجعة للتطبيقات اليومية، فضلاً عن كونه يوفر لملايين المستخدمين حول العالم القدرةعلى ممارسة اعمالهم بسهولة ويسر. ويتضمن هذا الاصدار تطبيقات جديدة معربة، فضلاً عن ادوات تطوير تدعم اللغة العربية ومصممة بحيث تفي بمتطلبات الناطقين باللغة العربية.
وقال عماد بقيلة، مدير تسويق منتجات سطح المكتب في مايكروسوفت العربية:«إن هذا الاصدار به وظائف معززة ومزايا متطورة على «نظام مايكروسوفت اوفيس» باللغة العربية التي نوليها أهمية قصوى منذ وقت بعيد. وتقدم المميزات المتطورة التي تشملها النسخة العربية دليلاً واضحاً على مدى التزامنا ازاء المستخدمين الناطقين بالعربية في المنطقة والعالم. ونحن على ثقة تامة، بأن التحسينات الجديدة سترقى الى تطلعات مستخدمي ومطوري تطبيقات «نظام مايكروسوفت اوفيس» في الوقت ذاته، كما انه ستعالج الكثير من القضايا المرتبطة باستخدام اللغة العربية في برمجياتنا والتي توصلنا الى معرفتها من خلال التفاعل المستمر مع مستخدمي هذه البرمجيات عبر المنطقة».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved