الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th December,2003 العدد : 51

الأحد 5 ,ذو القعدة 1424

نظام أوفيس عالمي جديد تطرحه مايكروسوفت

* القاهرة مكتب الجزيرة
فتحي ابوالحمد:
تستعد مايكروسوفت لإطلاق نظام أوفيس الجديد عالميا بصورة متزامنة في مختلف أنحاء العالم.
ويضم نظام أوفيس الكثير من المزايا التي تدعم اللغة العربية، مثل أدوات التطوير المعربة مع بعض التحسينات المضافة إلى القواميس والتاريخ الهجري والخطوط العربية.
كما يمكن للمستخدم العربي الاعتماد على مصادر معربة على موقع أوفيس العالمي، مثل مواد تدريب على استخدام أوفيس وقوالب وثائق. وطرأت بعض التعديلات كذلك على دعم العربية في تطبيق آوتلوك، مثل دعم العربية في خانة موضوع الرسالة والعناوين. وهناك ميزة تحرير للغة XML بالعربية Arabic Edit xml، وقاعدة بيانات عربية تتيح تحرير أسماء الحقول في الجداول.
وتعد مايكروسوفت بتقديم منصة متكاملة من الوظائف والخدمات مثل SharePoint وExchange قريباً.
يعمل أوفيس الجديد مع كل من ويندوز إكس بي وويندوز 2000، لكنه لا يدعم الأنظمة الأقدم مثل ويندوز 98 وميلينيوم، وذلك بدواعي أن النظام يكون أكثر استقراراً في أنظمة التشغيل الحديثة، مع تقديم تقنيات متطورة بدلاً من تركيز كل الجهود على التوافق الرجعي مع أنظمة التشغيل القديمة. ويمكن لزوار جناح مايكروسوفت التعرف على وظائف أوفيس الجديد، حيث يحمل الأخير تقنيات وابتكارات جديدة أهمها تعزيز دعم لغة XML لتسهيل التعامل مع البيانات في أنظمة الشركات، فضلاً عن تطبيقات جديدة، هي InfoPath لإنشاء الاستمارات الإلكترونية electronic forms، وبرنامج ون نوت OneNote الذي يسهل تدوين الملاحظات في كمبيوتر اللوح وغيره من الكمبيوترات المحمولة.
ومن أهم التحسينات في وورد هناك أسلوب عرض خاص للقراءة Reading Layout يتيح عرض الوثيقة بصورة تناسب القراءة فقط، وعند إغلاق ميزة القراءة، تستعيد الوثيقة الوضعية الأصلية. وقد أولت مايكروسوفت في نظامها الجديد اهتماما خاصا بخيارات الأمن وعملت على تحسينها، كما أنها زادت من كفاءة الخدمات الإدارية، ولم تغفل جانب التكامل مع البرمجيات الأخرى. وبحسب الشركة، فإن الحزمة الجديدة ستعمل على تحسين معدل الإنتاج، وستدعم خيارات التعاون مع الآخرين. كما أضافت مايكروسوفت ميزة إدارة حقوق المعلومات Information Rights Management التي تعد نظام تحكم على مستوى الملفات لتحديد المخولين بالوصول للمعلومات.
ويتيح هذا النظام للمديرين والمستخدمين المخولين تحديد تفاصيل خاصة بالصلاحيات التي تحدد من يحق له الوصول للملفات في بياناتهم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved