الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

في دراسة أمريكية عن استخدامات الإنترنت بين الرجال والنساء:
الرجال يفضلون الاستماع للموسيقى والنساء أكثر استخداما للبريد الإلكتروني!
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض:
أشارت دراسة أجراها مشروع (الانترنت والاسرة الامريكية) على استخدام الرجال والنساء للانترنت أن الرجال يستخدمون الانترنت بكثافة أكثر من النساء وبصورة متكررة ويمضون وقتا أطول على الانترنت باستخدام الانترنت فائق السرعة.
وأشارت الدراسة التي يجري تطبيقها كل عام في الولايات المتحدة إلى أن هناك أوجه شبه كثيرة بين الجنسين ولكن الرجال أكثر استهلاكا للأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية في حين تهتم النساء بالمواقع الصحية والدينية.
وقال معظم الرجال الذين شملتهم الدراسة أنهم يشعرون أن بإمكانهم التعامل مع أجهزة الحاسب بسهولة وهم أيضا - مقارنة بالنساء - أكثر قابلية للتعرف على أحدث التقنيات واظهرت الدراسة التي طبقت هذا العام على أكثر من ستة آلاف أمريكي أن معظم الرجال يتصفحون مواقع الانترنت بحثا عن التسلية وقال 70 % منهم بأنهم يدخلون علي الانترنت لتمضية الوقت مقارنة بـ 63 % من النساء. كما أن الرجال أكثر ميلا من النساء للاستماع الى الموسيقى! كما أن الرجال لا يزالون على طبيعتهم في المغامرة بما يطلق عليه (معاملات خطرة) على الانترنت مثل غرف الدردشة والمزادات والتجارة الالكترونية بنسب أكبر بكثير من النساء.
في حين تفوقت النساء في استخدام البريد الالكتروني بصورة موسعة خاصة في التشارك في الخبرات وحل القضايا والتواصل مع شبكة أوسع من الاصدقاء والعائلة.
بينما لا يتخطى استخدام البريد الاكتروني عند معظم الرجال مجرد تفقد البريد والرد على الرسائل وأخيرا فقد تساوت تقريبا نسبة استخدام الرجال والنساء للانترنت، حيث يستخدم 68 % من الرجال الانترنت في مقابل 66 % من النساء وبالنسبة للنشاط علي الانترنت فإن 44 % من الرجال يستخدمون الانترنت أكثر من مرة في اليوم في مقابل 39 % من النساء.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved