الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

خدمة الووكي - توكي من Cingular تتنافس مع خدمة Nextel
من المقرر أن تطرح شركة Cingular Wireless قريباً خدمة الهواتف الخلوي اللاسلكي وبذلك تصبح أحدث شركة تتحدى تكنولوجيا الهواتف اللاسلكية أو الواكي-توكي التي تقدمها شركة Nextel.
وحتى الآن لم تستطع أي شركة ناقلة للخدمات أن تضاهي الخصائص التي تقدمها العلامة التجارية Nextel، التي قامت ببناء قاعدة من العملاء التجاريين بعد أكثر من عقد من الزمن وساعدت الشركة على تحقيق أكبر أرباح في هذا المجال. وسوف تحاول شركة Cingular الخوض في هذا السوق من خلال طرازين جديدين من الهواتف التي تحتوي على أزرار على الجانب تقوم بربط المستخدمين بعملاء الهواتف اللاسلكية الآخرين لدى شركة Cingular
وسوف يتم تسويق هذا الإصدار الحديث بشكل رئيسي إلى العائلات والعملاء من الأفراد وذلك لأن شركة Cingular تدرك أن Nextel لديها قاعدة من العملاء التجاريين الذين يستخدمون هذه الخدمة. وقال كارلتون هيل، المدير التنفيذي للمنتجات الصوتية الجديدة لدى شركة Cingular Wireless LLC إن خدمة الواكي- توكي مشهورة لأنها لا تتطلب إدارة 10 أرقام.
فمن الممكن التحدث مع مجموعة كاملة في نفس الوقت - ويمكن لطفل صغير التحدث من خلال الوكي - توكي مع أمه وأبيه وشقيقته جميعاً في نفس الوقت - كما أنه يتميز بخصائص اتصال لا حصر لها، مما يجعل من هذه الخدمة أكثر شهرة للأشخاص الذين لا يرغبون في استنفاد دقائق على الهاتف الخلوي.
ومنذ سنتين، تحاول شركة Verizon Wireless LLC الحصول على شريحة من السوق، كما فعلت شركة Sprint Corp، إلا أن التكنولوجيا المقدمة من الشركتين تستغرق وقتاً أطول من تكنولوجية Nextel للربط بمكالمة، كما أنهما أخفقتا في الحصول على شعبية لهما.
كما قامت الشركتان بتوقيف أعمال التسويق لديهما وتخططان لإعادة طرح منتجات حديثة ومحسنة (منذ ذلك الحين اندمجت شركة Sprint وNextel، ويقع المقر الرئيسي لشركة Sprint Nextel في مدينة ريستون).
وقال اندي سيدبولد، رئيس شركة Outlook 4Mobility، وهي شركة استشارات وأبحاث، إن (الشركة لم تكن ناجحة لأنها لم تتمكن من صنع منتج يعمل حقاً، فخدمة شركة Cingular تستغرق وقت أطول من خدمة Nextel لكي تستعد للعمل في البداية، ولكن عن الربط، تقدم صوتاً أوضح عن خدمة Nextel
ومن المحتمل أن تحصل Cingular على جزء من قاعدة عملاء Nextel وأضاف سيدبولد أن (هناك أشخاصاً كثيرين بدءوا في الضجر من Nextel حيث كانت الشركة الوحيدة في هذا المجال في المدينة. وتتميز خدمة Cingular التي تكلف 9.99 دولار إضافي شهرياً مقابل استخدام غير محدد لخاصية الضغط - للتحدث push to talk بخواص لا تقدمها Nextel مثل القدرة على معرفة إذا كان شخص موصلاً بالإنترنت أو يرغب في أن يتم الاتصال به.
ولكن عملية القيام بمكالمة قد تستغرق حوالي 15 ثانية، أو نفس الوقت المستغرق تقريباً لإدارة القرص في حالة المكالمة العادية. وتستخدم Nextel تقنية مختلفة تم تصميمها لاتصالات الووكي- توكي، ولذلك فإن وقت التجهيز للمكالمة والإرسال أقصر.
وقالت ليزا مالوي، المتحدثة الرسمية لشركة Sprint Nextel إننا نقدم خدمة الووكي - توكي من Nextel منذ 13 سنة، وسوف يستغرق الأمر وقت أطول لأي منافس لكي يلحق بنا، فنحن نتمتع بالخبرة، فأكثر من 20 جهازاً نقالاً متنوعاً و 17 مليون عميل يستخدم هذه الخدمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved